الثلاثاء 02 يوليو 2024
booked.net

تخصصات كلية التجارة جامعة القاهرة.. منها المحاسبة والاقتصاد

تخصصات كلية التجارة
تخصصات كلية التجارة جامعة القاهرة.. منها المحاسبة والاقتصاد

كلية تجارة جامعة القاهرة.. نستعرض خلال السطور المقبلة تخصصات كلية التجارة جامعة القاهرة.

 

ما هي تخصصات كلية التجارة جامعة القاهرة؟

- قسم المحاسبة
يدرس الطالب في ذلك القسم كل المواد التي تتعلق بالدائرة المالية والمحاسبة، وذلك يساعد الطالب على التميز في العمل سواء كان محلي أو عالمي، ويتخرج من قسم المحاسبة أكفأ المحاسبين المدربين في جميع المجالات الحسابية وجميع الأعمال.

 قسم الرياضة والتأمين
يعد ذلك القسم من الأقسام الهامة في كلية التجارة والذي يتخرج منه الطلاب وهم قادرين على تصميم التجارب بالإضافة إلى القدرة على التحليل الإحصائي على كل البرامج الإحصائية الجديدة مثل برنامج، ويعمل على تخريج كوادر مؤهلة ومدربة وقادرين على تحليل السلاسل الزمنية والرياضيات المتعلقة بالتأمين.

- قسم الاقتصاد
يضم قسم الاقتصاد عدد كبير من طلاب كلية التجارة، ويهدف ذلك القسم لتعليم الطلاب الأسس المنهجية لدراسات الجدوى لجميع أنواع المشاريع، كما أنه يساهم في مساعدة الدارسين في معرفة أسس مبادئ الاقتصاد بالإضافة إلى أساسيات المعاملات البنكية والتجارية والنقود.

- قسم العلوم السياسية
لذلك القسم أهمية داخلية وخارجية كبيرة جدًا، حيث يعمل على تعليم الطلاب كل ما يتعلق بمجال العلاقات السياسية الدولية سواء كانت خارجية أو داخلية، كما أنه يعمل على الاهتمام بدارسة كل ما يرتبط بمجال الإعلام الخاص بسياسة الدولة ووزارة الداخلية.

 قسم نظم المعلومات
يعد قسم نظم المعلومات من الأقسام التي يتم دراستها في كلية التجارة، ويمد القسم الطلاب بجميع الأساسيات المنهجية لنظم البيانات وقواعدها، كما أنه يجعل الطلاب لديهم القدرة على تصميم قواعد الويب التكنولوجية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1