الأربعاء 03 يوليو 2024
booked.net

فوائد كبسولات فيتامين E للوجه.. 7 منافع مذهلة لا تفوتك

فوائد كبسولات فيتامين E
فوائد كبسولات فيتامين E للوجه

كبسولات فيتامين E للوجه من الطرق التجميلية الفعالة للحفاظ على نضارة البشرة ورونقها، ويوصي الخبراء بطريقتين يمكن من خلالهما استخدام كبسولة فيتامين E إما تناوله كمكمل غذائي، وإما بتطبيقه على البشرة مباشرة للحصول على فوائد فيتامين E التي نرصدها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز.

 

كبسولات فيتامين E للبشرة

تتحقق فوائد كبسولات فيتامين E للبشرة وفقا لتقرير منشور على موقع Health Line، كالتالي:

محملة بمضادات الأكسدة

يحتوي فيتامين E على ألفا توكوفيرول، وهو مضاد للأكسدة قوي يحمي البشرة من الجذور الحرة الضارة، وتحتوي العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة على مزيج من فيتامين C وفيتامين E حيث يعملان معًا بشكل أفضل لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة.

 

يمنع أضرار الأشعة فوق البنفسجية

لا يستطيع فيتامين E أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية بمفرده، ولكن يجب استخدامه مع منتجات تحتوي على فيتامين C لحماية البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية. 

 

يرطب بشرتك

يحتوي فيتامين E على مركبات التوكوفيرول والتوكوترينول التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها متوهجة ورطبة، كما يساهم الاستخدام الموضعي لفيتامين E في تعزيز دفاعات البشرة المضادة للأكسدة.

 

يقلل من علامات الشيخوخة

يؤدي التقدم في السن إلى انخفاض إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد، كما يمكن أن تؤدي البقع الداكنة وجفاف الجلد بسبب سوء التغذية أو نمط الحياة إلى جعل الجلد يبدو متقدمًا في السن، ولذلك ينصح باستخدام كبسولات فيتامين E للوجه لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة ومعالجة جفاف الجلد.

 

يفتح البشرة

يمكن أن يؤدي عدم تناسق لون البشرة أو الجفاف الناتج عن الشيخوخة أو تراكم السموم إلى جعل البشرة تبدو باهتة وبلا لمعان، ووجد الخبراء أن الاستخدام الخارجي لفيتامينات E وC يساعد في تقليل الجذور الحرة الضارة للأكسجين، وقد تعمل هذه العناصر الغذائية أيضًا على تفتيح البشرة.

 

يقلل الالتهاب

أثبتت العديد من الدراسات الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين E، وتعمل هذه الخصائص على تعزيز عملية تجديد الجلد حيث يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بخلايا أكثر صحة، مما يجعل الوجه متألقًا، كما أنها تحمي البشرة من الأضرار البيئية.

 

يعالج حروق الشمس

يحتوي فيتامين E على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تحييد الجذور الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، مما يقلل من التهاب الجلد ويعزز الشفاء، ولذلك ينصح بوضع زيت فيتامين E أو الكريمات مباشرة على المناطق المصابة بحروق الشمس بهدف تهدئة الجلد وتقليل الاحمرار وتخفيف الانزعاج.

فوائد كبسولات فيتامين E للوجه

 

الجرعة اليومية من فيتامين E

تختلف الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين E المعروف باسم فيتامين هـ حسب العمر والجنس ومرحلة الحياة، وبالنسبة للبالغين، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات، تبلغ الجرعة اليومية الموصي بها 15 مليجرامًا، كما يمكن الحصول على متطلبات فيتامين هـ غالبًا من خلال نظام غذائي متوازن عن طريق تناول أطعمة مثل المكسرات والبذور والسبانخ والبروكلي.

 

أضرار كبسولات فيتامين E للبشرة

على الرغم من فوائد فيتامين E للوجه، إلا أن هناك مخاطر يحتمل حدوثها وتتمثل في:

ردود الفعل التحسسية

قد يسبب وضع فيتامين E على البشرة الإصابة بالتهاب الجلد التماسي، ولذلك يجب وضع كمية صغيرة من كبسولة فيتامين هـ على منطقة الفك والانتظار لمدة 24 ساعة للتحقق من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية، كما أن هناك فئات ممنوعة من استخدام كبسولات فيتامين E للوجه وتتمثل في:

  • الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما أو الصدفية.
  • الذين يعانون من اضطرابات النزيف.
  • الذين يعانون من الحساسية تجاه فيتامين E.