اليوم.. الحكومة المصرية تعلن عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي

مدبولي
مدبولي

يعقد مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا عالميا، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي.

 

وفي وقت سابق شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الأحد، توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل لنحو 33 مليار دولار.


وأكد «مدبولي» خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نقلته قناة «إكسترا نيوز» أن التعاون مع الجانب الأوروبي سيعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر وخلق فرص عمل وتحقيق نسب نمو مرتفعة للاقتصاد.


وأوضح رئيس الوزراء أن ما تم توقيعه من اتفاقيات يعكس مدى اهتمام الاتحاد الأوروبي بالمشروعات المستهدف تنفيذها في مصر، مشيرا إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الجانب الأوروبي تشمل مجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات الكهربائية والبنية الأساسية والنقل المستدام وتكنولوجيا المعلومات.


وأشار مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى أن تم توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو، منوها إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا.

 


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1