تاريخ مواجهات هولندا في دور الـ 16 ببطولات اليورو

هولندا
هولندا

يخوض منتخب هولندا مواجهة صعبة أمام نظيره منتخب رومانيا، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز آرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتنطلق مباراة هولندا ورومانيا، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1 Max.

وتسعى هولندا إلى مصالحة الجماهير بعد الأداء المخيب في دور المجموعات، واحتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة، لتواصل الطواحين الهولندية مشوارها في البطولة بعد التأهل ضمن أفضل ثوالث.

وصعد منتخب رومانيا إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024، بعد أن حل في المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

وسيواجه الفائز من هذه المباراة، نظيره الفائز من المباراة الأخرى التي تقام في العاشرة مساء والتي تجمع منتخب النمسا ضد تركيا.

بينما يخوض منتخب رومانيا، الفريق الذي فاجأ الجميع وحصل على المركز الأول في مجموعة بها بلجيكا أحد أقوى المنتخبات في البطولة، المباراة بكل قوة من أجل مواصلة حلمه تحقيق الفوز على هولندا والصعود إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا.

ويدخل منتخب هولندا المباراة، الذي احتل المركز الثالث فب دور المجموعات بعد أدائه الباهت، بكل قوة من أجل تحقيق الفوز على منتخب رومانيا، ومواصلة طريقه إلى دور الثمانية من بطولة  يورو 2024.


تاريخ مواجهات هولندا في دور الـ 16 باليورو


وبدأ دور الـ 16 في بطولة يورو 2024، في نسخة كأس أمم أوروبا في عام 2016، حيث لم يشارك المنتخب الهولندي في تلك النسخة للمرة الأولى منذ عام 1984.

وخسر منتخب هولندا في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2016 في المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام نظيره منتخب جمهورية التشيك، ولذلك لم يستطع المنتخب الهولندي حصد التأهل إلى البطولة في تلك النسخة.

وفي مسابقة يورو 2020، وقع المنتخب الهولندي في مباراة قوية في دور الـ 16 في البطولة أمام نظيره منتخب جمهورية التشيك، حيث كان يسعى المنتخب الهولندي في الفوز في تلك المباراة من أجل الثأر من الهزيمة التي تلقاها في عام 2015.

ولكن خسر المنتخب الهولندي في تلك المباراة بنتيجة 2-0 وغادر البطولة على يد منتخب التشيك وأصبح لديه ثأر من نوع آخر.

وبالتالي لم يخض منتخب هولندا دور الـ 16 مرة وحيدة ولم يستطع أن يتخطى هذا الدور، لذلك يرغب المنتخب الهولندي في تخطي الدور في النسخة الحالية في البطولة الأوروبية.