روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية.. اعتمديه في الصيف

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية، هو ما يشغل بال معظم الفتيات، حيث تتسم فتيات كوريا بالوجه الأنيق والبشرة النضرة على الدوام ولون الوجه الموحد تماما، ولهذه السمات الجمالية العديد من الأسرار التي نكشفها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، حيث روتين العناية بالبشرة صباحا ومساء.

 

روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

يعتمد روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية على إتباع بعض الطقوس الصباحية والمكونة من 8 خطوات نوضحها لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

 

غسل الوجه بالماء

استخدمي الماء لغسل وجهك بعد الاستيقاظ من النوم، ولا تستخدمي أي منظف، فالماء لا يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش فحسب، بل يزيل أيضًا الشوائب من وجهك التي ربما تكون قد استقرت على بشرتك أثناء الليل، كما يحافظ على ترطيب بشرتك.

 

تطبيق التونر

بعد غسل وجهك بالماء، ضعي التونر على قطعة من القطن ومسحها بحركة دائرية أو صب التونر في راحة يدك وربتيه برفق على وجهك بالكامل، حيث يساعد التونر على موازنة مستوى الرقم الهيدروجيني لبشرتك ويضمن الامتصاص المناسب لمنتجات العناية بالبشرة التالية.

 

تطبيق الجوهر

الجوهر عبارة عن مزيج من المصل والتونر والمرطب وهو جزء أساسي من نظام العناية بالبشرة الكوري المكون من 10 خطوات، فهو يرطب بشرتك ويجهزها ويغذي خلايا الجلد، كما أنه يجهز بشرتك للخطوات التالية، اسكبي القليل منه على راحة يدك واضغطي به برفق على وجهك بالكامل، ولا تفركي بأصابعك.

 

تطبيق الأمبولة

هذه المنتجات تشبه الجواهر والأمصال، ومع ذلك، بالمقارنة مع كلا المنتجين، تحتوي الأمبولات على تركيز أعلى من المكونات النشطة، وتأتي الأمبولات عادةً في زجاجة زجاجية مع قطارة، ويمكن استخدام القطارة لوضع بضع قطرات على وجهك، ثم استخدام أصابعك للتربيت عليها والضغط عليها على وجهك بالكامل برفق.

 

تطبيق المصل

استخدمي مصلًا يعالج مشاكل بشرتك، وتعتبر الأمصال هي الأفضل لفوائدها المضادة للشيخوخة ويمكن أن تقلل من مشاكل البشرة، مثل البقع الداكنة، وفرط التصبغ، والجفاف، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وخذي كمية بحجم حبة البازلاء من المصل واضغطي عليها برفق على وجهك بأطراف أصابعك.

 

تطبيق المستحلب

المستحلب هو منتج خفيف الوزن ومرطب يحفظ الرطوبة داخل البشرة ويشكل حاجزًا واقيًا لها، وهو مفيد بشكل خاص لأصحاب البشرة المختلطة أو الدهنية لأنه يوفر الترطيب دون الشعور بثقله على البشرة. ضعي كمية صغيرة من المستحلب على أطراف أصابعك وربتيها برفق على وجهك. يعمل المستحلب على حبس جميع الطبقات السابقة من منتجات العناية بالبشرة، مما يضمن بقاء بشرتك ناعمة ومرطبة جيدًا طوال اليوم.

 

يمكن أن يكون دمج هذه الخطوة الإضافية مفيدًا بشكل خاص في الحفاظ على رطوبة البشرة في مختلف الظروف الجوية، كما إنها عنصر أساسي في نظام العناية بالبشرة الكوري لتوفير طبقة إضافية من الترطيب والحماية.

 

استخدمي كريم العين

المنطقة المحيطة بعينيك حساسة للغاية، ولن تجدي معها كريمات الوجه العادية والمصل نفعًا. أنت بحاجة إلى كريم للعين للحفاظ على ترطيب المنطقة وحمايتها طوال اليوم، ويمكنك وضع كمية قليلة من كريم العين على أطراف أصابعك وطبقيها من الزاوية الداخلية لعينيك إلى الزوايا الخارجية.

 

ضعي المرطب

بعد وضع كريم العين، ضعي طبقة من المرطب على وجهك. يحافظ المرطب على ترطيب البشرة وتغذيتها وإشراقها طوال اليوم إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي مرطبًا مائيًا، وإذا كانت بشرتك جافة، استخدمي مرطبًا كريميًا، دلكي المرطب بلطف على وجهك ورقبتك.

 

ضعي واقي الشمس

حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية أمر ضروري، وبمجرد الانتهاء من كل هذه الخطوات، ضعي واقيًا من الشمس، وهذا يمنع ظهور البقع الداكنة، والسُمرة، وحروق الشمس، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، ويفضا استخدام منتجًا يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل.

روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

 

روتين العناية بالبشرة العادية 

ومن ضمن روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية يفضل إتباع هذه النصائح:

حافظ على رطوبة جسدك

الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة أمر ضروري، ورغم أن المكونات الموضعية تساعد على ترطيب البشرة من الخارج، إلا أنك تحتاج أيضًا إلى توفير الترطيب الداخلي.

 

الراحة والاسترخاء

لا تجهدي نفسك، بل امنحي نفسك قسطًا من الراحة واسترخِي، فعندما تشعرين بالتوتر، ينعكس ذلك على بشرتك، وأفضل طريقة للاسترخاء هي النوم، فعندما تنام، يستعيد جسمك عافيته ويصلح نفسه، وهذا يحسن صحتك العامة ويفيد بشرتك أيضًا.

 

تناول الطعام بشكل جيد

تناولي الكثير من الخضروات الطازجة والحبوب واللحوم ومنتجات الألبان والأسماك، وأدرجي الأطعمة المخمرة والمخللة في نظامك الغذائي، حيث تحتوي هذه الأطعمة على فيتامينات أساسية وبكتيريا بروبيوتيك مفيدة لصحة الجلد والأمعاء، كما يحتوي مرق السمك واللحوم على الكولاجين، الذي يحافظ على شباب بشرتك وصحتها.