الفئات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية الجديد 1446

الفئات المشمولة بنظام
الفئات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية الجديد 1446

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. وافق مجلس الوزراء السعودي على نظام التأمينات الإجتماعية الجديد، وذلك بالنسبة للملتحقين الجدد بالعمل.

 

 وجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت في جدة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وخلال جلسة  تم اتخاذ العديد من القرارات الهامة، وكذلك الموافقة على بعض الترقيات لقيادات الدولة.


وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء، توجه الأمير محمد بن سلمان بحمد الله وشكره على شرف خدمة بيت الله الحرام ومسجد النبي صلى الله عليه وسلم، كما شكر الله تبارك وتعالى على التنظيم الفائق في موسم الحج والعمرة وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة لخدمة ضيوف وزوار بيت الله الحرام، واتخاذ كل ما يمكن لتحقيق راحة وسلامة الحجاج والمعتمرين.

 

وأعرب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان عن تقديره البالغ لما بذلته المملكة العربية السعودية من أعمال مميزة وجهود مباركة خلال موسم الحج للعام الحالي، وذلك من أجل التيسير على زوار بيت الله الحرام، وتمكنيهم من أداء المناسك براحة وطمأنينة وسكينة، وتوجه صاحب السمو بالدعاء لله تعالى أن يتقبل الحج من سائر الحجاج والمسلمين، وأن يتقبل منهم صالح أعمالهم.

 

أبرز المعلومات حول نظام التأمينات الإجتماعية الجديد


وخلال اجتماع سموه بمجلس الوزراء وافق المجلس اليوم على نظام التأمينات الإجتماعية الجديد، والخاص بالملتحقين الجدد بالعمل، كما أقر مجلس الوزراء السعودي استمرار العمل بأحكام التأمينات الإجتماعيه ونظام التقاعد المدني للمشتركين الحاليين، وذلك مع استثناء الأحكام المتعلقة بسن التقاعد، والمدة اللازمة والمؤهلة لاستحقاق المعاش بالنسبة لبعض الفئات.

 

كما اطّلع المجلس على كافة المضامين والإتصالات والمحادثات التي أجريت على مدار الأيام الماضية بين المملكة العربية السعودية وكافة الدول الصديقة والشقيقة، والتي من شأنها القيام بترسيخ العلاقات بين المملكة والدول الأخرى، بما يخدم مصالح البلاد.

 

الفئات المشمولة بنظام التأمينات الجديد 1446


يشمل نظام التأمينات الاجتماعية الجديد فئات محددة من الموظفين الجدد في القطاعين العام والخاص، مع استمرار العمل بالنظامين الحاليين (التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية) بالنسبة للمشتركين الحاليين.

 

سن التقاعد في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

 

ستكون السن النظامية للتقاعد للفئات المشمولة ما بين 58 و65 سنة ميلادية، بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد.

 

زيادة مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر: بحيث ستكون مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ما بين 25 و30 سنة اشتراك، بزيادة تدريجية تبدأ بـ 12 شهرًا على المدة الحالية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1