توقيت صيفي.. هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

مدبولي
مدبولي

توقيت صيفي.. يتسائل المصريون في الساعات الأخيرة عن هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم إذ تداولت منصات التواصل الاجتماعي أخبار متعددة حول إلغاء التوقيت الصيفي في مصر والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي.

 

 إذ طبقت الحكومة المصرية في العام الماضي خطة العمل بالتوقيت الصيفي للحد من استهلاك الطاقة وتخفيض استهلاك الكهرباء في مصر وخاصة خلال فصل الصيف والذي يشهد معدلات مرتفعة من الاستهلاك.


هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟


أشارت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه تم تغيير الساعة في مصر حيث سيتم إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالتوقيت العادي إذ انتقلت مصر من المنطقة جرينتش 2+ إلى جرينتش 3+ في تغيير الساعة خلال شهر أبريل الماضي ولكن لم يصدر مجلس الوزراء تعليق عن إلغاء التوقيت الصيفي مما يوضح أن العمل بالتوقيت الصيفي مستمر حتى الموعد المحدد له، حيث انتشرت تلك الشائعات بسبب قرار الحكومة بإغلاق المحال العامة في الساعة العاشرة مساء كل يوم بداية من يوم 1 يوليو.


كان مجلس الوزراء أقر العام الماضي العودة مرة أخرى للعمل بالتوقيت الصيفي وذلك بسبب أزمة الطاقة التي تواجهه مصر، إذ أعلنت الحكومة عن تطبيق التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي على أن يستمر العمل به لمدة 6 أشهر حيث أكد مجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي ينتهي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، دون أي تعديل في الساعة حتى الموعد المقرر لها.

 


يتجه عدد كبير من الدول إلى تطبيق التوقيت الصيفي وذلك لمواجهة أزمة الطاقة التي تواجه الكثير من بلدان العالم حيث تسعى الحكومة في مصر إلى تقليل استهلاك الطاقة في المنازل والمجال التجارية لذلك قامت بتعديل الساعة وإصدار قرار غلق المحال العامة والمقاهي ويساعد ذلك القرار على تقليل استهلاك الكهرباء وخاصة في فصل الصيف الذي يشهد معدلات مرتفعة من الاستهلاك وتشهد مصر معدلات مرتفعة من درجات الحرارة هذا العام مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح بين 2 ساعة إلى ثلاثة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1