من هو وزير الزراعة الجديد في حكومة مدبولي؟

مدبولي
مدبولي

وزير الزراعة الجديد.. من هو وزير الزراعة الجديد في حكومة مدبولي؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث كشفت تقارير عن ترشح علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، لتولى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلفا للسيد القصير الذي غادر الوزارة اليوم بعد توديع العاملين بها.

وانضم علاء فاروق إلى البنك الأهلي المصري في عام 2009 بعد 26 عامًا في بنك باركليز مصر (استحوذ عليه التجاري وفا بنك في عام 2017)، حيث أصبح في نهاية المطاف رئيسًا لمنطقة الإسكندرية والدلتا وصعيد مصر.

 

كما نجح فاروق في تطبيق خطة استثنائية لتطوير البنك الزراعي على مدار عام 2020، مع إعادة تقديم البنك للقطاع المصرفي وخلق علامة تجارية أقوى



وودع السيد القصير منصبه كوزير للزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تم إبلاغه رسميا بإستبعاده من تشكيل الحكومة الجديدة، المنتظر أن تؤدي اليمين الدستوري صباح غد الأربعاء.
 

كما توجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على ثقته طوال الفترة الماضية منذ تحمله حقيبة الزراعة على مدى أكثر من أربعة سنوات ونصف.

 

وتوجه القصير بالشكر إلى د مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على دعمه المستمر خلال هذه الفترة.

 

ووجه وزير الزراعة أيضا رسالة شكر إلى كل قيادات وزارة الزراعة والعاملين فيها قائلا فيها "لقد سعدنا بالعمل معكم جميعا لفترة ليست بسيطة أدينا فيها سويا العمل بكل صدق واخلاص وتفانى وشفافية وحققنا فيها انجازات وضعت وزارة الزراعة فى مصاف الوزارات الداعمة لخطة الدولة.

 


وقد كان ذلك بدعم وتوجيهات الرئيس السيسى الذى وضع الزراعة ضمن أولوياته كل الشكر والتقدير لكم جميعا وطالب من الجميع الاستمرار فى الاداء بنفس الروح والحماس مع الحفاظ على كل المكتسبات التى تحققت، متمنيا كل التوفيق للوزير الجديد في استكمال مسيرة الإنجازات ولبلدنا العظيم التقدم والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد تولى حقيبة وزارة الزراعة منذ ديسمبر 2019 حتى الآن. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1