الإمارات.. موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446

الإمارات.. موعد اجازه
الإمارات.. موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446

اجازة راس السنة الهجرية.. حاز موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446 على مؤشرات بحث فائقة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك لقرب انتهاء العام الهجري السابق 1445.

 

موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446


حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446، وذلك بداية من نهار يوم الأحد 7 يوليو 2024 ميلاديًا، الموافق 1 محرم 1446 هجريًا.

 

 كما أن الوزارة نوهت عن أن تلك العطلة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع العام، وكذلك الشركات الخاصة، وبالإجابة عن كم عدد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة.

 

فمن المقرر أيضًا أن عدد أيام العطلة تكون “يوم واحد فقط”، وعلاوة على ذلك لم يتبقي سوي 3 أيام فقط تفصلنا عن العام الجديد.

 


صرحت الوزارة مسبقًا عن مواعيد العطلات الرسمية في دولة الإمارات، ونصت على النحو الآتي:

 


يفضل العديد من المسلمين اغتنام تلك الأيام المباركة في الدعاء، حيث أنه من أفضل الأعمال المستحبة، والتي تزيد من قرب العبد لربه، ومن خلال الآتي سنعرض لكم أفضل الأدعية من الكتاب والسنة للدعاء بها خلال هذا اليوم:

 

  • اللهم بحلول عامك الهجري الجديد، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا كلها دقها وجلها، أولها وأخرها، كبيرها وصغيرها، ماتقدم منها وما تأخر.
    اللهم في العام الجديد أسألك غفران ذنوب عامٍ مضى، ما تقدم منها ومتأخر، وما أسررت منها وما أعلنت، واغفر لي ذنوب عمري كله فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أمين.
    اللهم في بداية هذا العام الجديد لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً إلا قضيتها، أنت على ما تشاء قدير.
    اللهم في السنة الجديدة أسألك أن توسع لي رزقي وأت تبارك لي فيه، وأسألك يا رب أن تبارك لي في عمري، وأن تجعلني فيه من الصّالحين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1