متى نهاية التوقيت الصيفي في مصر؟

متى نهاية التوقيت
متى نهاية التوقيت الصيفي في مصر؟

موعد نهاية التوقيت الصيفي في مصر.. يرغب العديد من المواطنين المصريين إلى معرفة حقيقة الأخبار المتداولة عن إلغاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي من جديد.

 

 حيث يذكر أن التوقيت الصيفي قامت الحكومة باعتماده بدءًا من يوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل 2024 ويسري النظام على جميع المحافظات المصرية، والهدف من ذلك كان زيادة ساعات النهار وبالتالي يتم ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال، ومع القرارات الأخيرة التي تم إصدارها بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء انتشرت أخبار عن توقف التوقيت الصيفي، لذا أصدر مجلس الوزراء عدة قرارات بخصوص هذا الأمر لحسم الجدل المنتشر.

 

ما هو موعد نهاية التوقيت الصيفي في مصر؟


تسبب تساؤل المواطنين المستمر عن إلغاء التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي مرة أخرى في جدل كبير، حيث يريد البعض منهم معرفة إن كان هذا القرار صحيح أم مجرد شائعة منتشرة، لذا أعلن مجلس الوزراء عن جميع التفاصيل التي تخص عودة العمل مرة أخرى بنظام الشتاء.

 

 حيث أوضحت أن العمل بالتوقيت الصيفي سوف يعود مرة أخرى في الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، أي يستمر العمل بالتوقيت الصيفي ستة أشهر وبالتوقيت الشتوي ستة أشهر أخرى، وبعد عودة تطبيق التوقيت الشتوي سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة.


وبناءً على قرارات مجلس الوزراء فإن العمل بالتوقيت الشتوي سوف يعود مرة أخرى يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر 2024 في تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل، حيث حينها سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح 11 مساءً بدلًا من 12، ولن يتم العمل مرة أخرى بالتوقيت الصيفي إلا بعد 6 أشهر من هذا التاريخ أي في شهر أبريل 2025، وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية فضلت العمل بهذا النظام حتى يتم الترشيد في استهلاك الكهرباء ولكي تمر مصر من هذه الأزمة ويتوقف نظام  تخفيف الأحمال بشكل نهائي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1