فوائد الاشواجندا.. تزيد خصوبة الرجال

فوائد الاشواجندا
فوائد الاشواجندا

 فوائدها الاشواجندا.. هناك العديد من النباتات والأعشاب التي تستخدم في الطب البديل، والتي تدخل في تركيبات العديد من الأدوية، ومنها عشبة الاشواجندا؟، ونتعرف خلال التقرير التالى على فوائد الاشواجندا.

فوائد الاشواجندا 

فوائد الاشواجندا.. تعد الاشواجندا من الأعشاب التي تستخدم في الطب البديل بسبب فوائدها الصحية العديدة، وتسهم في التخلص من التوتر والأرق وتحد من الأمراض المزمنة؛ إذ تتضمن الكثير من المعادن والفيتامينات مع مضادات الأكسدة والالتهاب.

ومن أهم فوائد الاشواجندا ما يلي:

الاشواجندا تقلل سكر الدم، حيث كشفت دراسات أن عشبة الاشواجندا تسهم في تقليل مستويات السكر في الدم، عن طريق زيادة افراز هرمون الأنسولين وأيضًا زيادة حساسية الأنسولين بخلايا العضلات في الجسم، كما لاحظت عدة دراسات علمية أن تأثير الاشواجندا على مستويات السكر كان واضحًا لدى مرضى السكري وكذلك لدى غير المصابين بالسكري، كما أن عشبة الاشواجندا تفيد كذلك في خفض مستوى السكر في الدم في حالة الصيام، ولها أثر يشبه بعض أدوية السكري.

الاشواجندا تقلل مستويات الكورتيزول، وتفيد الاشواجندا في تقليل مستويات هرمون الكورتيزول بالجسم، والتي تعرف أيضًا بهرمون التوتر، فطلق الجسم هذا الهرمون من الغدة الكظرية في حال التعرض للتوتر، ويفرزه أيضًا عند انخفاض مستوى السكر في الدم إلى حد كبير، وفي بعض الأحيانًا ترتفع مستويات هرمون التوتر بشكل كبير ومزمن، ما يتسبب في حدوث مشكلات صحية أخرى، ولكن يمكن لعشبة الاشواجندا تقليل مستويات هذا الهرمون.

الاشواجندا تقلل سكر الدم

الاشواجندا تقلل الاكتئاب، حيث يعتقد أن الاشواجندا تسهم في التقليل من أعراض الاكتئاب، ولكن هذا الكلام ليس مؤكد ومازال قيد البحث والدراسة، وهناك دراسة علمية استهدفت 64 شخصَا، لاحظت أن الأشخاص الذين تناولوا مستخلص عشبة الاشواجندا قد انخفضت لديهم أعراض الاكتئاب بنسبة حوالي 79%..

الاشواجندا مضادة للسرطان، حيث كشفت دراسات أن الاشواجندا من النباتات ذات الخصائص المضادة لمرض السرطان؛ إذ لاحظت الدراسات أن تلك العشبة يمكنها إبطاء عملية نمو الخلايا السرطانية بالجسم من خلال طرق مختلفة، ولكن هذا مازال بحاجة لمزيد من الأبحاث.

الاشواجندا تقلل التوتر والقلق، حيث عرفت الاشواجندا منذ القدم بأنها تسهم في تقليل مستويات القلق والتوتر لدى الإنسان، إذ تحجب مسار التوتر بالدماغ عن طريق تنظيم بعض الإشارات الكيميائية بالجهاز العصبي.

فوائد الاشواجندا للرجال

وتزيد خصوبة الرجل من خلال رفع مستويات هرمون التستوستيرون.

كما إنه ا تزيد كتلة العضلات.

إضافة إلى دورها في التقليل من خطورة الإصابة بالالتهابات.

وكذلك تخفض مستوى الكوليسترول المرتفع والدهون الثلاثية.

مع تدعيم صحة الدماغ والذاكرة.

بجانب قدرتها على مكافحة العدوى سواء من فيروسات أو البكتيريا.

وكذلك تقوية الجهاز المناعي وتدعيم وظائفه بالجسم.