ترامب: بايدن سينسحب من سباق الانتخابات وسيتم الدفع بكامالا هاريس

متن نيوز

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن فيديو مسرب نشره موقع ديلى بيست للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، يعلق فيه على أدائه فى المناظرة الرئاسية ورأيه فى الهزيمة التى ألحقها ببايدن، وأكد خلاله أن جو بايدن منسحب لا محالة، وأيضًا استعداده لمنافسة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى، واصفًا إياها بالسيئة والمثيرة للشفقة.

وتعرض بايدن لزلزال قوى إثر أدائه الضعيف فى المناظرة الرئاسية الأولى مع ترامب، بين جميع فئات الناخبين بالولايات المتحدة، وحتى من الزعماء الديمقراطيين فى الكونجرس الأمريكي، وأظهرت استطلاعات الرأى المختلفة حسب مجلة "انتيليجانس"، تراجعًا كبيرًا فى دعمه؛ بسبب ما وصفوه بأدائه الضعيف وعمره الكبير ولياقته العقلية.

يظهر المقطع، الذى تم تسريبه ونشره موقع ديلى بيست، الرئيس السابق البالغ من العمر 78 عامًا، جالسًا فى عربة جولف، حاملًا رزمة من النقود، وبجانبه ابنه بارون ترامب، إذ كان يتحدث مع الحاضرين عن الحملة الرئاسية لعام 2024، بينما يقوم بمحاسبة أحد العمال.

وسأل ترامب مجموعة من الحاضرين عن أدائه فى المناظرة، الليلة الماضية، ووصف منافسه بايدن بأنه كومة منهارة، لافتًا إلى أنه على وشك الانسحاب من السباق، مؤكدًا أنه تمكن من إخراجه من السباق، وهذا يعنى – كما يقول ترامب – أن لدينا "كامالا" فى إشارة إلى كامالا هاريس، نائبة بايدن.