الرئيس العراقي يشيد بالعلاقات المتقدمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان

الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

 


أشاد رئيس العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الخميس، بالعلاقات الإيجابية بين الحكومة الاتحادية العراقية وإقليم كردستان، مؤكدًا على أهمية التعاون بين الجانبين.

وجاء ذلك خلال استضافة رشيد في قصر بغداد لاجتماع ضم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، بحضور عدد من قادة القوى السياسية العراقية، وفقًا لبيان صادر عن الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية العراقية ونقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذكر البيان أن الرئيس رشيد عقد لقاءً ثنائيًا مع مسعود بارزاني، حيث رحب بزيارته إلى بغداد وأبرز أهمية هذه الزيارة في تعزيز الحوار البناء بين جميع القوى الوطنية لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، معربًا عن أمله في أن تثمر الاجتماعات بنتائج تخدم مصلحة جميع العراقيين.

وأوضح البيان أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الحوار الفاعل والجاد بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان لحل المسائل العالقة وفقًا للدستور والقانون، بما يضمن حقوق المواطنين ويؤمن لهم العيش الكريم.

كما جرى التأكيد على تعزيز الصف الوطني لضمان سلامة المواطنين وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع الذي استضافه الرئيس رشيد وضم مسعود بارزاني وقادة القوى السياسية، شهد إشادة بالعلاقات المتطورة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان.

وأعرب رشيد عن أمله في حل جميع المسائل العالقة، لا سيما تلك المتعلقة بالموازنة المالية وتشريع قانون للنفط والغاز، إضافة إلى تطبيق المادة 140 من الدستور.