فوائد تنظيف الكلى من السموم

فوائد تنظيف الكلى
فوائد تنظيف الكلى من السموم

فوائد تنظيف الكلى من السموم.. من المعروف علميا ان الكليتين تقومان بتصفية 30 كوبًا تقريبا من الدم كل ساعة، فتزيلان الفضلات والماء الذي يتم التخلص منه في البول.

فوائد تنظيف الكلى من السموم 

فوائد تنظيف الكلى من السموم.. وعلى مدار اليوم، تقوم الكليتين بتطهير الدم بشكل طبيعي، ولهذا فالمساعدة في تطهير الكلى هو اتجاه صحي شائع يدعم وظيفة الكلى الطبيعية، ورغم أن الطعام والسوائل مهمان لصحة الكلى، فإن تناول مزيج معين من الأطعمة، أو شرب عصائر أو شاي خاص، أو تناول المكملات الغذائية، أو عدم تناول الطعام على الإطلاق لا يمكن أن يحسن عملية إزالة السموم الطبيعية من الكلى.

تطهير الكلى لتحسين الصحة

ويتعرض جسم الإنسان للسموم بشكل منتظم من خلال الطعام الذي تتناوله والسوائل التي تشربها والهواء الذي تتنفسه، كما ينتج الجسم السموم من خلال العمليات الأيضية الطبيعية - على سبيل المثال، حمض اللاكتيك هو منتج ثانوي لإنتاج الطاقة، في حين أن اليوريا هي منتج ثانوي لعملية التمثيل الغذائي للبروتين. إذا لم يتخلص الجسم من السموم، فقد تتراكم وتجعلك تشعر بالمرض.

ويشير مصطلح تطهير الكلى إلى علاجات إزالة السموم المختلفة والأنظمة الغذائية والأنظمة الغذائية المقترحة للمساعدة في تخليص الجسم من المواد الضارة، ويختلف هدف تطهير الكلى، ولكن غالبًا ما يتم الترويج له كحل سريع لتحسين الصحة أو دعم فقدان الوزن.

تقوم الكليتين بتطهير الدم بشكل طبيعي

ويساعد اتباع نظام غذائي لتطهير الكلى على تخليص الجسم من هذه السموم حتى تشعر بتحسن، ومع ذلك، تقوم الكلى السليمة بعمل جيد في تخليص الجسم من السموم من تلقاء نفسها كجزء من وظيفتها اليومية الطبيعية.

أساليب تطهير الكلى 

وتوجد العديد من الأساليب لتطهير الكلى،  من بينها:

  • الصيام.
  • شرب العصير الطازج.
  • شرب شاي الديتوكس.
  • استخدام المكملات العشبية. 
  • تناول الملينات.
  • استخدام الحقن الشرجية.

أفضل طريقة لإزالة السموم من الجسم

وتعد أفضل طريقة لدعم وظائف الكلى وإزالة السموم من الجسم عن طريق تنظيفها هي شرب كميات كبيرة من الماء النقي واتباع نظام غذائي متوازن يوفر جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للصحة والعافية.