وزارة الأوقاف تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ بالسيدة زينب مساء اليوم

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تحتفل وزارة الأوقاف المصرية بالعام الهجري الجديد 1446هــ اليوم السبت 6 يوليو 2024م عقب صلاة المغرب من مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة، بحضور الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، مندوبا عن رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور أسامة الازهرى وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية.

وقد استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لعام 1446هـ بعد غروب شمس يوم أمس الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ، الموافق الخامس من شهر يوليو لعام 2024م بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 

وقد تحقق لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر المحرم لعام 1446هـ.

 

وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم السبت الموافق السادس من شهر يوليو لعام 2024م هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ، وأن يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو لعام 2024م هو أول أيام شهر المحرم لعام 1446هـ.

 

وبهذه المناسبة تقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعية الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعًا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1