الأونروا تنبه إلى استمرار عدوان إسرائيل على غزة وتحذر من تداعيات إنسانية جديدة

الأونروا
الأونروا

 


وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أفادت اليوم بأن القوات الإسرائيلية تواصل عملياتها العسكرية في قطاع غزة، مما أدى إلى تصاعد العنف والدمار في المنطقة.

 وأوضحت الأونروا في تقرير لها أن الهجمات البرية والجوية والبحرية الإسرائيلية تسببت في إصابات بين المدنيين، وتشريد عدد كبير من السكان، إضافة إلى تدمير المنشآت السكنية والبنى التحتية الأساسية.

وأشار التقرير إلى أن قرارات الإخلاء الأخيرة التي أصدرتها إسرائيل في منطقة خان يونس أثرت على ما يقرب ربع مليون شخص، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع وعرقلة تدفق المساعدات الإنسانية.

وفي سياق متصل، أشارت الأونروا إلى أن هناك حوالي 1.9 مليون شخص في غزة يعيشون كنازحين داخليين، بسبب النزاعات المتكررة والتصعيد العسكري.

 وطالب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجيرد كاج، بوقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح جميع الأسرى، إلى جانب تيسير وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وختمت الأونروا بدعوتها إلى احترام القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، والتأكيد على أن حماية المدنيين يجب أن تكون الأولوية القصوى في جميع الأوقات، مع إتاحة الفرصة للأونروا لأداء دورها في تقديم المساعدات والدعم للمحتاجين في غزة.