ماذا حدث في امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024؟

تعبيرية
تعبيرية

امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024.. انتهى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، في سابع أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي 2023/ 2024.

 

ويتضمن الامتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، 46 سؤالا فى كل مادة.


مواصفات امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2024


  • – إجمالي عدد الأسئلة بامتحان الكيمياء 46 سؤالا.
  • – عدد الأسئلة الموضوعية "اختيار من متعدد" 44 سؤالا.
  • – عدد الأسئلة المقالية بامتحان الكيمياء 2 سؤال.
  • توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • – 44 سؤالا اختيار من متعدد.
    – 32 سؤالا اختيار من متعدد بدرجة واحدة.
    – 12 سؤالا اختيار من متعدد بدرجتين.
    – إجمالي درجات أسئلة اختيار من متعدد 56 درجة.
    – الأسئلة المقالية عدد 2 سؤال بـ4 درجات.
    – سؤالان مقاليان كل سؤال بدرجتين.
    – إجمالي عدد الدرجات 60 درجة.

 


وحرص الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة

 الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومحسن عبدالعزيز نائب رئيس عام الامتحانات.

 

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة.

 

ووجّه الدكتور محمد عبداللطيف، مديرى المديريات ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، كما وجّه الوزير الشكر لكافة المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان مواصلة إجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.


وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.

 

من جهته، وجّه الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات، اليوم، رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان فى الوقت المحدد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1