الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء.. طريقة 2-2-2 للتخلص من السمنة

كيفية خسارة الوزن
كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء من الأمور التي يتزايد البحث عنها حيث ترغب السيدات في الظهور بمظهر لائق صحيا وجماليا، ولأن السمنة تشوه هذا المظهر كليًا، لذلك نوضح لكم في هذا التقرير طريقة فعالة في إنقاص الوزن ويطلق عليها طريقة 2-2-2.

 

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

لكل من يبحث عن كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء، تعد طريقة 2-2-2، التي تجمع بين الوجبات الغنية بالكربوهيدرات والدهون مع ممارسة التمارين الرياضية المكثفة، بتحسين المرونة الأيضية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن، وتهدف طريقة 2-2-2، التي ابتكرها الدكتور إيان ك. سميث، مؤلف كتاب "نظام Met Flex الغذائي إلى حرق المزيد من الدهون والكربوهيدرات.

 

ولمعرفة المزيد بشأن كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء، نوضح طريقة 2-2-2 وفقا لتقرير منشور على موقع Health news كالتالي:

  • يشير الرقم "2" الأول إلى أنواع الطعام، حيث الوجبات الغنية بالدهون والكربوهيدرات. 
  • ويمثل الرقم "2" الثاني ممارسات مثل تدوين المذكرات اليومية وقياس الوزن أسبوعيًا.
  • بينما يشير الرقم "2" الثالث إلى التدريبات عالية الكثافة.
كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

 

طريقة إنقاص الوزن في 6 أسابيع

ووفقا لخبراء التغذية يمكن خسارة الوزن بسرعة من خلال طريقة 2-2-2 كالتالي:

الأسبوع الأول

يتضمن الأسبوع الأول صيامًا متقطعًا لمدة 4:10 ساعات، والذي يتضمن الصيام لمدة 14 ساعة وتناول الكربوهيدرات والبروتينات بشكل أساسي خلال بقية الساعات العشر.

 

الأسبوع الثاني

في الأسبوع الثاني، يتم التحول إلى الصيام المتقطع 5:2، وهو ما يعني تناول الطعام بانتظام لمدة خمسة أيام واستهلاك 500 سعر حراري مرتين في الأسبوع. ويجب أن تتكون الوجبات في المقام الأول من الكربوهيدرات والبروتينات.

 

الأسبوع الثالث والرابع

الأسبوع الثالث والرابع مخصص للصيام المتقطع التقليدي الذي يتضمن الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام لمدة 8 ساعات، بالتناوب بين الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ووجبات الكيتو عالية الدهون.

 

الأسبوع الخامس

يعود الأسبوع الخامس إلى الصيام المتقطع 5:2، حيث لا ينبغي أن يتجاوز تناول السعرات الحرارية في يومين في الأسبوع 500 سعرة حرارية. وكما حدث في الأسابيع السابقة، يجب أن تتناوب الوجبات بين الكيتو عالي الكربوهيدرات وعالي الدهون.

 

الأسبوع السادس

يتضمن الأسبوع السادس صيامًا متقطعًا على طريقة 5:2، وهذه المرة تناول 500 سعرة حرارية كل يومين وتناول الطعام بانتظام في الأيام الفاصلة، ومعظمها من الكربوهيدرات والدهون، وفي غضون ذلك، تتكون تمارين 2-2-2 من ثلاثة أنواع من التدريب: التمارين الهوائية مثل المشي، وتمارين القوة، وتمارين التدريب المتقطع عالي الكثافة.

 

إنقاص الوزن بالماء

  • ومن ضمن طرق خسارة الوزن بسرعة للنساء، إنقاص الوزن بالماء عن طريق شرب زجاجتين كبيرتين من الماء كل يوم وتناول حصتين من الفاكهة والخضروات بالإضافة إلى الوجبات المعتادة. 
  • ويساعد شرب الماء على قمع الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل ممارسة التمارين الرياضية أسهل وأكثر كفاءة، وكل هذا من شأنه أن يساهم في إنقاص الوزن.
  • كما تحتوي الفواكه والخضروات بشكل طبيعي على سعرات حرارية أقل، وتحتوي على الماء والألياف، مما يزيد من حجم الوجبات، مما يسمح لك بتناول نفس الكمية من الطعام بسعرات حرارية أقل. 
  • كما تعد الفواكه والخضروات مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والعناصر الغذائية، وفي الوقت نفسه، يمكن للمشي السريع لمدة 30 دقيقة أن يحرق حوالي 150 سعرة حرارية.