مؤتمر القاهرة للقوى السياسية: خطوة نحو بناء الثقة وإيقاف الحرب في السودان

السودان
السودان

تسلط صحف سودانية الضوء على مؤتمر القاهرة للقوى السياسية المدنية، الذي استضافته القاهرة يوم السبت، تحت عنوان "معًا لوقف الحرب في السودان".

و وصفت صحيفة التغيير السودانية الحدث بأنه خطوة مهمة لكسر الحواجز النفسية وبناء الثقة بين الفرقاء السودانيين، الذين جلسوا تحت سقف واحد لأول مرة منذ 15 شهرًا من اندلاع النزاع.

وأبرزت صحيفة تريبون سودان تصريحات وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، الذي دعا إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في السودان.

 بينما نشرت صحيفة التغيير السودانية نصوص كلمات بعض المشاركين في المؤتمر، مع بدء جلسات المؤتمر التي شارك فيها عدد من الشخصيات السياسية والمدنية.

وأوضح رئيس الوزراء السوداني السابق، عبد الله حمدوك، أن المؤتمر يركز على 3 قضايا رئيسية هي وقف الحرب، ومعالجة الأزمة الإنسانية، والاتفاق على المبادئ العامة لعملية سياسية تسعى لإنهاء النزاع بشكل نهائي ومتفاعل مع جذوره.

تأتي هذه الجهود في إطار استمرارية الجهود المصرية لوقف الحرب في السودان، حيث استضافت القاهرة المؤتمر للبحث في سبل إنهاء الأزمة الحالية ومعالجة تداعياتها على السودانيين واستقرار المنطقة، وبما يحقق أمن الجوار والمنطقة بأسرها.