وزارة الرياضة تكشف موعد الإعلان عن نتائج تقصي الحقائق في حالة أحمد رفعت

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كشف محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة المصرية، عن موعد الإعلان عن نتائج لجنة تقصي الحقائق التي تم تشكيلها للتحقيق في أزمة الراحل أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر وفريق مودرن سبورت.

وقال الشاذلي في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الثلاثاء: "إعلان نتائج لجنة تقصي حقائق أزمة أحمد رفعت خلال أسبوع بحد أقصى".

وأضاف: "منذ إعلان الوزارة تشكيل لجنة لمعرفة حقيقة الأمر، والجميع يعمل بشكل قوي في الأمر من حيث التوجه إلى نادى مودرن سبورت".

وأكمل: "جميع الأوراق بالوازرة سليمة من حيث تصريح سفر اللاعب، لذلك الجميع يعمل لإظهار الحقيقة والحقائق الكاملة لم تصل للناس حتى الآن عن أزمة أحمد رفعت".

وأتم محمد الشاذلي: "موقف وزارة الشباب والرياضة سليم 100% من حيث القرارات التي صدرت في حالة اللاعب أحمد رفعت".

وفي وقت سابق، أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أنه صدر قراران من الوزارة بتشكيل لجنة قانونية لكشف ملابسات الأزمة، ولجنة أخرى طبية لكشف كل الأمور منذ سقوط أحمد رفعت وحتى وفاته، ولجنة إدارية للتفتيش في اتحاد الكرة والنادي واللجنة الأولمبية، وطلبت عددا من المستندات وبدأت عملها بالفعل.

وأضاف متحدث وزارة الرياضة في تصريحات تليفزيونية، أن ورقة تصريح التجنيد من أهم أوراق السفر، وهناك طريقة معتادة في استخراج أوراق السفر، وهناك ما يقارب من 800 بعثة على مدار الموسم، حيث تتم مخاطبات رسمية بين الأندية والوزارة من أجل السماح بالسفر، ولكن إذا كان هناك سفر لمنتخب وطني في أي لعبة فيكون استخراج قرار السفر وبعدها يذهب للتجنيد لاستخراج تصريح السفر، حيث إن معظم اللاعبين في هذا السن يكونون في سن التجنيد.