موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2024.. الفئات المستفيدة

موعد أجازة رأس السنة
موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2024.. الفئات المستفيدة

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل قطاع كبير من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص عن موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2024، التي أعلن مجلس الوزراء أنها أجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 

موعد أجازة رأس السنة الهجرية 2024


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 بدلًا من يوم الأحد من نفس الشهر الموافق 1 من شهر محرم كأجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجري للعاملين في المصالح الحكومية «القطاع العام»، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام جميعها.


وطبقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فإن الخميس المقبل 11 يوليو الجاري أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446، والذي وافق يوم الأحد 7 يوليو 2024.



الفئات المستفيدة


ولفت مجلس الوزراء، إلى أن أجازة رأس السنة الهجرية تشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.


ووفقًا لما أعلنه محمد جبران، وزير العمل، يحل موعد أجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.


وأضاف «جبران» أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.


ويتم تحديد موعد أجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص في إطار الحرص على توحيد مواعيد الأجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لسنة 2024، والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو عام 2024 ميلادية أجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.


وبهذا فإنه رسميًا يعد يوم الخميس المقبل هو موعد أجازة رأس السنة الهجرية وفيه يتسنى للعاملين أن يأخذوا قسطًا من الراحة لأن اليومي المتتاليين الخميس والجمعة هم أيضا إجازة رسمية.

 

الأجازات المتبقية في عام 2024


  • الأجازات المتبقية لعام 2024 هي كما يلي:
  • - الثلاثاء 23 يوليو - ثورة 23 يوليو 1952.
  • - الاثنين 16 سبتمبر - المولد النبوي الشريف.
  • - الأحد 6 أكتوبر - انتصارات 6 أكتوبر 1973.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1