حقن الفيلر للوجه.. 7 معلومات مهمة قبل إجرائها

حقن الفيلر للوجه
حقن الفيلر للوجه

تتساءل العديد من الفتيات والسيدات عن حقن الفيلر للوجه، حيث الحشوات الجلدية الرائدة في عالم التجميل في الوقت الحالي، ويتم من خلالها تحديد شكل الفك أو تعديل تناسق الوجه أو نفخ الجسم بالكامل، ولكن يتطلب هذا الإجراء اللجوء لعيادة تجميل موثوقة وطبيب تجميل معتمد، وفي هذا التقرير نوضح لكم بعض المعلومات عن حقن الفيلر للوجه.

 

حقن الفيلر للوجه

حقن الفيلر عبارة عن حشو جلدي بمادة تشبه الهلام، وعادة ما تكون مصنوعة من حمض الهيالورونيك (HA) ويتم حقنها في الأنسجة الرخوة السطحية للوجه لإضافة الحجم أو تحديد الخطوط أو التمويه أو خلق التناظر، وتختلف حقن الفيلر عن حقن البوتكس فالأخيرة يتم حقنها في العضلات لشلها مؤقتًا، في حين أن كلاهما يمكن أن يعالج علامات الشيخوخة، فإن الحشو يساعد عن طريق إضافة الحجم، ومن المعلومات المهمة عن حقن الفيلر ما نوضحه لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

حقن الفيلر للوجه

 

ليست كل الحشوات متشابهة

يأتي الحشو في العديد من الأنواع المختلفة لتلبية احتياجات مختلفة، وتتمتع حشوات حمض الهيالورونيك المختلفة بخصائص مختلفة بسبب طريقة تصنيعها، مثل الترابط أو حجم الجزيئات، وهذا يجعل بعضها أكثر مرونة أو بعضها أكثر هيكلية، بحيث يمكنها خدمة أغراض مختلفة، ويفهم الممارسون المهرة كل هذه الفروق الدقيقة ويعرفون نوع الحشو الذي يجب استخدامه لتحقيق أهدافك واحتياجاتك المحددة. 

 

تستمر من 6 أشهر إلى عدة سنوات

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس حول حشو الجلد هو مدة استمراره، والإجابة هي أن ذلك يعتمد على نوع الحشو المستخدم ومكان حقنه، ووفقا لخبراء التجميل تدوم الأماكن المتحركة التي تتطلب حشوًا أكثر مرونة وأقل سمكًا، مثل الشفاه، حوالي ستة أشهر إلى عام قبل أن تكون هناك حاجة إلى تعديلات طفيفة.

 

أما الأماكن الأقل حركة على الوجه والتي يمكنها تحمل حشوات أكثر سمكًا، مثل أسفل العظم في عظام الخد أو الذقن أو خط الفك، فقد تدوم لمدة تصل إلى عامين قبل أن يلاحظ المريض بعض التغيير في محيطه ويرغب في تعديلات طفيفة، وغالبا ما يعاد حقن الفيلر للوجه عند حدوث انكماش ويكون هذا مرة كل عامين.

 

يمكن للحشو أن يهاجر

يشعر الكثيرون بالقلق بشأن إمكانية انتقال الحشو أو تحركه إلى مناطق مختلفة من المكان الذي تم تطبيقه فيه، وهو ما يحدث إذا تم استخدام الكثير من الحشو أو إذا تم وضعه في منطقة بها عضلات نشطة، كما أنه من المرجح أن يحدث هذا مع تقنية الحقن الرديئة، وهو سبب وجيه للعمل فقط مع حقن موثوقة ومستقرة، كما يمكن أن ينتقل الفيلر أيضًا في المناطق التي يكون فيها الوجه متحركًا للغاية، مثل منطقة حول الشفاه. 

 

الحشو لا يرفع بل يملأ

قبل الحصول على حقن الفيلر، يجب التنويه بأن هذه الحقن لا تخفف التجاعيد مثل البوتكس، ووضع الحشو في الخد لن يرفع الخدود بأي حال من الأحوال أو يصحح طيات الأنف الشفوية، وأنما هذا الرفع يتطلب عملية جراحية لا يمكن للفيلر إحداثها.

 

يمكنك رؤية النتائج على الفور وبمرور الوقت

حقن الحشو الجلدي توفر نتائج فورية، وهذا على عكس العلاجات الأخرى المضادة للشيخوخة، مثل منظمات الأعصاب التي قد تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين حتى تبدأ في العمل أو الترددات الراديوية التي قد تستغرق أحيانًا أشهرًا قبل ظهور النتائج، ومن الفوائد الأخرى لـ حقن الفيلر إنه يمكن إجراء تعديلات عليه في الوقت الفعلي. 

 

يمكن إذابة حشو حمض الهيالورونيك

يمكن إذابة الحشوة التي تعتمد على حمض الهيالورونيك باستخدام إنزيم يسمى الهيالورونيداز، في بعض الأحيان، قد يستغرق الأمر بضع جولات من حقن الهيالورونيداز للتخلص منها بالكامل، لكنها تعمل.

 

إنها ليست رخيصة تماما

تختلف سعر حقن الفيلر للوجه باختلاف كل عيادة تجميل وباختلاف المنطقة التي يتم حشوها، وعادة ما تكون حقنة واحدة كافية للشفاه، وعادة ما يستغرق تحديد شكل الفك من اثنتين إلى أربع حقن، وعادة ما تتطلب عمليات تجميل الأنف الجلدية حقنة واحدة، وعادة ما تتطلب الخدين حقنة واحدة إلى اثنتين لكل جانب.