الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

فيتامين سي للوجه وكيفية استخدامه.. 6 معلومات تجميلية مهمة

فيتامين سي للوجه
فيتامين سي للوجه

فيتامين سي للوجه وكيفية استخدامه هو ما تحتاج لمعرفته العديد من الفتيات والسيدات للعناية ببشرتهن، حيث فوائد فيتامين سي في تفتيح البشرة وزيادة نضارتها ورونقها، حيث يتمتع هذا المضاد للأكسدة القوي بالقدرة على تفتيح البشرة وتحييد الجذور الحرة وإخفاء ندبات حب الشباب وفرط التصبغ، ولذلك نوضح لكم فواد فيتامين سي للوجه وكيفية استخدامه.

 

فيتامين سي للوجه وكيفية استخدامه

قبل توضيح فيتامين سي للوجه وكيفية استخدامه، لا بد من التنويه بأن فيتامين سي هو مضاد الأكسدة الأساسي في الجلد البشري، وهو عنصر غذائي أساسي للصحة الجيدة، وهو مطلوب للعديد من وظائف الجسم بما في ذلك إنتاج الكولاجين وهو مكون حيوي في العديد من الأنسجة من الجلد إلى الأربطة والأوتار والغضاريف والعظام، وحتى قرنية العين.

 

ونظرًا لأن فيتامين سي قابل للذوبان في الماء ولا يتم تخزينه في الجسم، لذلك يتم الاحتياج إلى الحصول عليه من مصادر خارجية من خلال الطعام والتطبيق الموضعي، وعلاوة على ذلك، يتمتع فيتامين سي بفوائد محددة للبشرة، وذلك بسبب تأثيراته الواقية من أشعة الشمس ومضادات الأكسدة ومضادات التصبغ ومضادات الشيخوخة بشكل عام.

 

ووفقا لتقرير منشور على موقع WebMD، تتمثل إحدى أكبر فوائد منتجات فيتامين سي في الطريقة التي يمكن من خلالها تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فضلًا عن تقليل تلف الكولاجين في أدمة الجلد، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر تماسكًا ونعومة ومرونة.

 

كما أن فيتامين سي يعد مضاد للأكسدة قوي، مما يعني أنه قادر على تحييد الجذور الحرة الناتجة عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق، بالإضافة إلى جوانب أخرى من الحياة اليومية، ويمكن لفيتامين سي أن يساعد في التخلص من البقع الداكنة أو فرط التصبغ ومنع ظهورها، حيث يقلل من إنتاج الميلانين من خلال عمله كمثبط للتيروزيناز، مما يعمل على تفتيح البشرة ومنع أكسدة التصبغ الموجود حتى لا يصبح أكثر قتامة.

فيتامين سي للوجه

 

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

يمكن لأنواع البشرة غير الحساسة ذات حاجز الجلد القوي أن تستفيد بشكل أفضل من العناية بالبشرة بفيتامين سي، ويمكن لمن تتطلع إلى تفتيح البشرة أو منع التجاعيد أو التخلص من التصبغ استخدام هذا المكون الرائع ضمن روتين العناية بالبشرة اليومي، بشرط الامتناع عن استخدامه في حالات البشرة الحساسة وحالات الجلد الجاف مثل الإكزيما والتهاب الجلد والوردية.

 

وفيما يتعلق بـ طريقة استخدام فيتامين سي للوجه، يمكن استخدام مصل فيتامين سي يوميًا، ومن الأفضل أن يكون جزءًا من روتين العناية بالبشرة صباحًا، ويجب وضعه بعد التنظيف وقبل كريم النهار وكريم الوقاية من الشمس، وفي كثير من الأحيان، يتم تركيب بعض أمصال فيتامين سي من الجيل الجديد مع مضادات الأكسدة الأخرى، مثل النياسيناميد، لتعزيز الحماية ضد أضرار الجذور الحرة الناجمة عن الضغوطات الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

 

هل فيتامين سي مادة فعالة مستقرة؟

فيتامين سي غير مستقر كمكون، مما يعني أن الحرارة والضوء والهواء يمكن أن تقلل من فعاليته بسهولة، ولهذا السبب فمن المفيد التعمق أكثر في التركيبات والتغليف، لضمان الحصول على تركيبة قوية تدوم طويلًا، كما أن فيتامين سي ليس من أسهل المكونات التي يمتصها الجلد نظرًا لأنه قابل للذوبان في الماء، فإنه يطرد بواسطة حاجز الجلد المقاوم للماء، ولا يمتصه الجلد إلا عندما يكون مستوى الأس الهيدروجيني للتركيبة أقل من أربعة.