أضرار شرائط تبييض الأسنان

أضرار شرائط تبييض
أضرار شرائط تبييض الأسنان

أضرار شرائط تبييض الأسنان.. يرغب البعض في معرفة أضرار شرائط تبييض الأسنان، والتي تكون عبارة عن قطع صغيرة مطلية بمادة تبييض غنية ببعض المركبات ومنها: البيروكسيد والكرباميد بيروكسيد، والتى تفيد في تبييض الأسنان عن طريق وضعها على سطح الأسنان لمدة زمنية محددة، ونتعرف خلال التقرير التالى على أضرار شرائط تبييض الأسنان.

أضرار شرائط تبييض الأسنان

وعن أضرار شرائط تبييض الأسنان، فهناك مخاطر متعددة محتملة في حال استعمال شرائط تبييض الأسنان، والتي يجب الانتباه إليها، ومن أبرزها ما يلي:

تضرر مينا الأسنان، ففي حال استخدام شرائط تبييض الأسنان التي تتضمن ثاني أكسيد الكلور، فمن المحتمل أن يسبب ذلك تضرر مينا الأسنان، فهذه المادة تعد كالحمض، تفيد في تبييض الأسنان من خلال التخلص من سطح مينا الأسنان.

هناك مخاطر متعددة محتملة في حال استعمال شرائط تبييض الأسنان

أسنان عرضة للتسوس، وفي حال تعرض مينا الأسنان للضرر، فهذا من شأنه أن يزيد من خطورة الإصابة بالتسوس والحساسية أيضًا، ويمكن أن نلاحظ تحسس الأسنان أثناء تناول الطعام البارد أو الساخن.

تضرر اللثة، وتحتوي شرائط تبييض الأسنان على مادة ثاني أكسيد الكلور التي قد تضرر باللثة؛ فعند ملاحظة حدوث تهيج واحمرار في اللثة عقب استخدام تلك اللصقات، فيجب أن نتوقف عن استخدامها مع استشارة طبيب الأسنان المختص على الفور.

فوائد شرائط الأسنان

وعن فوائد شرائط تبييض الأسنان، فهناك العديد من الفوائد لاستخدام شرائط تبييض الأسنان، والتي تتضمن ما يلي:

تعتبر طرق تبييض الأسنان المنزلية  أقل في التكلفة من تلك التي تتم داخل عيادة طبيب الأسنان، وفهناك العديد من الشركات المعروفة التي تصنع شرائط تبييض الأسنان، وبأسعار متفاوتة، فيجب أن نتأكد من جودة المنتج قبل أن نستخدمه.

كما تتميز شرائط تبييض الأسنان بسهولة استخدامها، فالغالبية تتضمن لصقتين، إحداهما للأسنان العليا والأخرى للأسنان السفلى، فضلًا عن أن اتباع التعليمات البسيطة يسهل من استعمال تلك اللصقات بشكل كبير.

وعادة ما نحصل على نتائج استخدام شرائط تبييض الأسنان بشكل سريعة، ويمكن ملاحظتها خلال مدة قليلة نسبيًا؛ فتتحول الأسنان إلى اللون الأبيض خلال عدة أيام فقط، وتظهر النتائج كاملة خلال حوالي أربعة شهور.