بخروج فينيسيوس ومبابي.. فرصة قد لا تتكرر أمام بيلينجهام لخطف الكرة الذهبية

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

يلعب جود بيلينجهام مع منتخب بلاده إنجلترا مباراة مرتقبة وحاسمة أمام منتخب هولندا في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويخوض منتخب إنجلترا مواجهة نارية مع نظيره منتخب هولندا، ضمن منافسات نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المقامة حاليا في ألمانيا.

وبعد توديع كيليان مبابي يورو 2024، وفينيسيوس جونيور كوبا أمريكا 2024، أصبح الطريق مفتوحا لـ جود بيلينجهام من أجل فرصة التتويج بالكرة الذهبية لهذا العام كأفضل لاعب في العالم.

وبعد خروج فينيسيوس ومبابي المبكر من المسابقتين، تقلصت حظوظهما في التتويج بالكرة الذهبية، إذا استمر بيلينجهام في نفس التألق والتوهج الذي يعيشه.

وقاد بيلينجهام ريال مدريد لثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، ومع الوصول لنصف نهائي يورو 2024 واحتمالية الوصول للنهائي، أصبح بيلينجهام من أبرز المرشحين لحصد الجائزة بعد تقلص حظوظ زميله فينيسيوس جونيور الذي ودّع كوبا أمريكا من ربع النهائي.

ولولا بيلينجهام لكانت إنجلترا خارج يورو 2024، عقب تسجيله هدف التعادل القاتل في الدقيقة 90+5 على منتخب سلوفاكيا.

وعلى صعيد النادي، كان بيلينجهام حاسمًا مع ريال مدريد في مشوار الدوري الإسباني، بالإضافة إلى أنه حسم كلاسيكو الأرض أمام برشلونة بتسجيله هدفي الفوز في الدور الأول والثاني، مع العلم أنه شارك في 42 مباراة رفقة الميرنجي سجل 23 هدفًا وصنع 13 آخرين، بإجمالي 36 مساهمة تهديفية، متفوقًا على زميله فينيسيوس جونيور بمساهمة وحيدة.