خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الزراعية 2024

تعبيرية
تعبيرية

ما هو رابط نتيجة الثانوية الزراعية 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.


حيث يبحث طلاب المدارس الثانوية الزراعية عن نتيجة الثانوية الزراعية 2024، بعد الإعلان رسميًا عن نتيجة ظهور الثانوية الزراعية برقم الجلوس 2024، وذلك عبر بوابة مركز المعلومات التابعة للوزارة.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الزراعية 2024


  • -الدخول إلى بوابة مركز المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هنا.
  • - اختيار النوعية، (صناعي، تجاري، زراعي، فندقي)
  • - كتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة.
  • - الضغط على عرض النتيجة.


أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزير التعليم الفني عن موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية للعام 2024، حيث من المقرر أن يتم إعلان النتائج بعد اعتمادها مباشرة. سيتم الكشف نتائج جميع الشعب بما في ذلك الزراعية، الفندقية، الصناعية، والتجارية، بالإضافة إلى كافة الأنظمة الدراسية بما سواء كان نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، وأنظمة التعليم والتدريب المزدوج والاعداد المهني، بالإضافة إلى نظام التكنولوجيا التطبيقية.


أظهرت الإحصائيات، أن عدد الطلاب الذين خضعوا لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 بلغ نحو 815 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحديثة.

 

وتم تقديم مجموعة متنوعة من المواد الامتحانية، حيث بلغ عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية نحو 376 مادة، وعدد مواد الامتحانات التحريرية نحو 1220 مادة للدبلومات الفنية العامة، بينما بلغ عدد مواد الامتحانات العملية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 42 مادة، وعدد مواد الامتحانات التحريرية 55 مادة.

 

ويعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية حدثًا هامًا ينتظره الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، حيث يمثل هذا الإعلان خطوة مهمة نحو مستقبلهم التعليمي والمهني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1