كيفية الاستعلام عن دعم حساب المواطن.. لينك رسمي

كيفية الاستعلام عن
كيفية الاستعلام عن دعم حساب المواطن.. لينك رسمي

حساب مواطن.. جددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تذكير المواطنين بكيفية الاستعلام عن دعم حساب المواطن وخصوصًا مع بدايتها الدعم الشهري منذ الساعة 12:00 منتصف الليل، وذلك في إطار مساهمة الوزارة في أن يحصل المستفيد على الدعم الشهري في أقل وقت ممكن.


وجدد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين باستمرار تقديم الدعم الشهري حتى نهاية يوم الاربعاء وطلب من الجميع تفقد حساباتهم البنكية من أجل التعرف على الدعم، وأكد البرنامج من خلال حساب خدمة المستفيدين على منصة إكس إنه يمكن التأكد من حالة الدفعة، والاستعلام عن الدعم يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •  
  • يتم تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن أو يتم فتح تطبيق حساب المواطن.
    ثم التوجه إلى الدفعات المالية.
    بعد ذلك يمكن الاستعلام عن الدفعة 80 شهر يوليو 2024.


يعمل برنامج حساب المواطن على ضمان حصول المستفيد على الدعم الشهري في موعده وذلك عبر مراجعة بياناتهم بشكل دوري وشهري قبل أن يتم صرف الدعم لضمان عدم التأخير في إيداع الدعم أو التعرض لأي عقوبة من العقوبات البرنامج، بالإضافة إلى هذا يتم مراجعة البيانات من قبل أمهر المختصين.

 

 وفي حال وجود تغيرات يتم مراجعة الحالة ثم تعديل قيمة حساب المواطن الذي يتم احتسابه بناءً على إجمالي عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والتركيب العمري للتابعين.


أتاحت برنامج حساب المواطن إمكانية تقديم اعتراض مالي في المعاش، حيث يتم تقديم الاعتراض بعد أن يتم إيداع الدعم الشهري على الفور، وأكد برنامج من خلال منصة إكس كيفية تقديم الاعتراض، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

 

  • تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
    ثم النقر على الدفاعات المالية.
    بعدها يتم تحديد نوع الاعتراض.
    الخطوة الأخيرة هي النقر على تقديم الاعتراض.
     

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1