الأربعاء 18 سبتمبر 2024
booked.net

مفاجأة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.. خطواة عاجلة من المجلس الأعلى للجامعات

تعبيرية
تعبيرية

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.. تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعداداتها لأعمال تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات للكليات التي من المقرر الحاق الطلاب بها، وفقًا للحدود الدنيا والقواعد التي أقرّها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.


وأكّد المجلس الأعلى للجامعات وفقًا لتقرير صادر عنه، أنَّ المجلس أقرّ نسبة الـ10% من المقاعد المخصصة في الكليات لطلاب الشهادات الفنية المختلفة، بجانب تحديد الكليات التي يحق للطلاب الالتحاق بها في الجامعات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات


وأوضح المجلس أنَّ أبرز الكليات بتنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تتمثل في: كليات الهندسة والتربية والفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والجامعات التكنولوجية والعديد من المعاهد.

 

ولفت إلى أنَّ العمل بمختلف القطاعات والاستعدادات لتنسيق الجامعات 2024 تتمّ على قدم ساق من قبل اللجنة العليا للتنسيق، ومكتب التنسيق الرئيسي تمهيدًا لبدء أعماله رسميًا خلال الشهر المقبل.

 

وتابع أنَّ عدد الرغبات لطلاب تنسيق الشهادات الفنية 2024 ستكون 75 رغبة لكل طالب أسوة بغيرهم من الشهادات المناظرة، وذلك خلال مرحلة تسجيل الرغبات لاختيار الكليات للالتحاق بها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1