اتحاد أمريكا الجنوبية يدين اشتباكات لاعبي أوروجواي وجماهير كولومبيا

اشتباكات لاعبي أوروجواي
اشتباكات لاعبي أوروجواي وجماهير كولومبيا

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول"، بيانًا رسميًا، على خلفية الاشتباكات التي حدثت بعد انتهاء مباراة أوروجواي أمام كولومبيا ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

وحقق منتخب كولومبيا الفوز بهدف دون رد، على حساب نظيره الأوروجوياني في المباراة التي جمعت بينهما صباح اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي ضمن منافسات كوبا أمريكا 2024.


اشتباكات بين لاعبي منتخب أوروجواي وجماهير كولومبيا


وعقب انتهاء المباراة، نشبت اشتباكات بين لاعبي منتخب أوروجواي وجماهير كولومبيا، إذ دخل داروين نونيز، نجم منتخب أوروجواي، في اشتباك مع الجماهير وصفع أحد الجماهير ليتلقى بعدها صفعة.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية، في بيان: "لا يوجد مكان للتعصب والعنف داخل الملعب وخارجه، وندعو الجميع لتركيز شغفهم على منتخباتهم الوطنية فقط وإنهاء البطولة بأفضل شكل ممكن".

يذكر أن اشتباكات لاعبي أوروجواي مع جماهير كولومبيا لم تتوقف على نونيز فقط، بل دخل رونالد أراوخو وخوسيه ماريا خيمينيز أيضًا في الاشتباك، حيث صعدا إلى مدرجات جماهير كولومبيا للمشاجرة بالأيدي مع الجماهير خوفا على عائلاتهم التي كانت تتواجد في المدرجات.

وهربت زوجة فيدي فالفيردي لاعب أوروجواي وفريق ريال مدريد، من وسط الاشتباكات حاملة ابنها في ظل عدم تواجد الأمن من أجل حمايتهم، فيما هاجم خوسيه ماريا خيمينيز، المنظمين المسؤولين عن المباراة بعد انتهاء اللقاء، على خلفية هذه الأحداث، حيث أكد غياب الأمن داخل الملعب وتركهم لعائلات اللاعبين وسط جماهير كولومبيا التي تناولت الكحول بكميات كبيرة.

جدير بالذكر أن منتخب كولومبيا تأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، لمواجهة منتخب الأرجنتين فجر الاثنين المقبل.