تصل للشطب.. عقوبات محتملة ضد ثنائي أوروجواي بعد أحداث مباراة كولومبيا

اشتباكات أوروجواي
اشتباكات أوروجواي وكولومبيا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، العقوبات المحتملة على داروين نونيز وخوسيه خيمينيز ثنائي منتخب أوروجواي، بعد أحداث مباراة كولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الثنائي نونيز وخيمينيز مهددان بالعقوبة من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بسبب التصرف بطريقة مسيئة أو مهينة، وذلك بناءً على قوانين كونميبول.

وأوضحت أن قانون الانضباط في اتحاد أمريكا الجنوبية ينص على معاقبة اللاعب المخطئ بالإيقاف مباراة واحدة على الأقل في المسابقة أو لفترة أطول، بسبب ارتكاب أي من المخالفات التالية: توجيه إهانة أو إساءة، تهديد اللاعبين أو الأشخاص الموجودين في المباراة.

وأشارت إلى أن نونيز مهدد بعقوبة الإيقاف لمباراتين أو فترة زمنية محددة، حيث تنص اللوائح على إمكانية معاقبته بالإيقاف 5 مباريات على الأقل حال إدانته بالاعتداء على الجماهير، على أن تكون العقوبة مصحوبة بغرامة مالية.

أما بالنسبة لـ خوسيه خمينيز، أكدت أنه سيواجه عقوبة قد تصل إلى إيقافه نهائيًا من قبل الاتحاد، وحظر قيامه بأي أنشطة تتعلق بكرة القدم.

وشهدت مباراة أوروجواي وكولومبيا أحداثًا مؤسفة عقب صفارة نهاية المباراة، بعد حدوث مشاجرة قوية بين لاعبي أوروجواي مع الجماهير الكولومبية.