بفارق كبير.. إسبانيا تتفوق رقميا على إنجلترا في النسخة الحالية من اليورو

متن نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة نارية في نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا، على الملعب الأولمبي في برلين، يوم الأحد المقبل.

وتغلب منتخب إنجلترا على نظيره هولندا بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا، ليضرب موعدا مع إسبانيا التي تأهلت على حساب فرنسا بعد الفوز بنفس النتيجة في نصف النهائي الآخر.

وستكون هذه المواجهة هي رقم 28 في تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا بـ كافة المسابقات والثالثة في اليورو، بالإضافة إلى المباريات الودية.

وحقق منتخب إنجلترا الفوز على منتخب إسبانيا في 14 مباراة، بينما انتصر الماتادور على الأسود الثلاثة في 10 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات بين المنتخبين.

وخلال النسخة الحالية يورو 2024، تفوق منتخب إسبانيا على منتخب إنجلترا في العديد من الأرقام، نستعرضها في السطور التالية.


إسبانيا تتفوق رقميا على إنجلترا في النسخة الحالية من اليورو


- يعتبر منتخب إسبانيا هو الأكثر تهديفًا في يورو 2024، حيث حقق 6 انتصارات في 6 مباريات، وصنع 108 فرصة محققة، منها 37 تسديدة على المرمى، وسجل لاعبو الماتادور 13 هدفًا.

بينما حقق منتخب إنجلترا 3 انتصارات و3 تعادلات من 6 مباريات، وصنع 66 فرصة محققة على مرمى الخصوم، منها 19 تسديدة فقط بين القائمين والعارضة، وسجل لاعبو الأسود الثلاثة طوال مشوارهم باليورو 7 أهداف فقط.

- من ناحية أخرى، يتفوق منتخب إسبانيا على منتخب إنجلترا في عدد الحفاظ على نظافة الشباك، إذ أن حارس الماتادور أوناي سيمون حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، وفعل 16 تصدي، ولم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط.

بينما منتخب إنجلترا وحارسه جوردان بيكفورد، فقد حافظ على نظافة شباكه في مباراتين فقط، وفعل 14 تصدي، وتلقت شباكه 4 أهداف طوال مشوار المسابقة.

- على مستوى اللاعبين، يمتلك منتخب إسبانيا وإنجلترا أحد هدافي يورو 2024 وهما داني أولمو وهاري كين اللذان أحرزا 3 أهداف وضعوهما على صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع ميكاوتيدزي، وجاكبو، وشرانز، وموسيالا.