التشكيل المتوقع لموقعة نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا

الأرجنتين وكولومبيا
الأرجنتين وكولومبيا

يصطدم منتخب الأرجنتين بنظيره كولومبيا، فجر الاثنين، على ملعب "هارد روك"، بنهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 في نسختها الـ 48 المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنطلق مباراة الأرجنتين وكولومبيا، في تمام الساعة الثالثة من فجر الاثنين، في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

وخاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تصدر المجموعة الأولي بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، ثم تأهل إلي ربع النهائي والفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، ثم تخطى كندا بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، وخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

فيما تأهل منتخب كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتساح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ 8، وبعدها الإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

ويبحث منتخب الأرجنتين عن التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة.

فيما يستهدف منتخب كولومبيا التتويج بلقبه الثاني من كوبا أمريكا، بعد الحصول على البطولة نسخة 2001.

وواجه منتخب الأرجنتين منافسه كولومبيا في 39 مباراة على مر التاريخ بكافة المسابقات، مقسمة ما بين 22 انتصارًا للتانجو مقابل 9 انتصارات لصالح الأخير فيما حسم التعادل نتيجة 8 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب التانجو 81 هدفًا داخل شباك كولومبيا، فيما استقبلت شباكه 49 هدفًا من منتخب "لوس كافيتيروس".

ويتسلح منتخب الأرجنتين بكوكبة من النجوم، على رأسهم القائد ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وجوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز وإنزو فيرنانديز والحارس المخضرم إيميليانو مارتينيز.

فيما يعول منتخب كولومبيا، على عدد من أبرز العناصر يتصدرهم لويس دياز جناح ليفربول، وجيمس رودريجيز وجون كوردوبا ودافينسون سانشيز.


التشكيل المتوقع لـ نهائي كوبا أمريكا 2024


تشكيل الأرجنتين المتوقع

من المتوقع أن يبدأ لويس سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، مباراة فريقه لمواجهة منتخب كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024، بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مارتينيز.

في خط الدفاع: مونتييل، روميرو، ليساندرو مارتينيز، تاليافكو.

في خط الوسط: دي ماريا، دي بول، إنزو، ماك أليستير.

في خط الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز.


تشكيل كولومبيا المتوقع

في حين، جاء تشكيل كولومبيا المتوقع لمواجهة الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2024، كالتالي:

في حراسة المرمى: فرجاس.

في خط الدفاع: أرياس، كويستا، سانشيز، موخيكا.

في خط الوسط: ريوس، خيمس رودريجز، ليرما.

في خط الهجوم: أرياس، كوردوبا،  لويس دياز.