الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

قبل اللقاء المرتقب.. مشوار تأهل إنجلترا وإسبانيا إلى نهائي يورو 2024

إسبانيا وإنجلترا
إسبانيا وإنجلترا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب برلين الأولمبي في ألمانيا، حيث اللقاء المرتقب بين إسبانيا وإنجلترا، في نهائي النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتنطلق مباراة إسبانيا وإنجلترا، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد، في نهائي بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

ويسعى منتخب إسبانيا لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما يبحث المنتخب الإنجليزي عن لقبه الأول.

ونجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى المنتخب الإسباني، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يتساوى مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى.


مشوار تأهل إنجلترا وإسبانيا إلى نهائي يورو 2024


وتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في 3 مباريات بالانتصار على كرواتيا 3 – 0، وإيطاليا 1 – 0 وألبانيا 1 – 0، وتأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي في مواجهة جورجيا، بنتيجة 4 – 1.

وتمكن الماتادور، من إقصاء المنتخب الألماني بنتيجة 2 – 1، في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر "لاروخا" هو أول منتخب في تاريخ البطولة، يحقق 6 انتصارات متتالية، حيث سجل 13 واستقبل 3، فيما يعتبر داني أولمو هو هداف الفريق بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

في المقابل تصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من الانتصار على صربيا، بهدف دون رد ثم التعادل مع الدنمارك 1 - 1، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام سلوفينيا.

وفي الدور ثمن النهائي، عبر المنتخب الإنجليزي على حساب سلوفاكيا بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، وواصل المنتخب الإنجليزي مشواره الصعب بالفوز على سويسرا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 5 - 3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1 – 1.

وعبر منتخب الأسود الثلاثة إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره المنتخب الهولندي بنتيجة 2 – 1، في دور نصف النهائي، وسجل المنتخب الإنجليزي خلال مشواره 7 أهداف واستقبل 4 والهداف هو هاري كين بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة مرتين.

وستكون هذه المواجهة هي رقم 28 في تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا بـ كافة المسابقات والثالثة في اليورو، بالإضافة إلى المباريات الودية.

وحقق منتخب إنجلترا الفوز على منتخب إسبانيا في 14 مباراة، بينما انتصر الماتادور على الأسود الثلاثة في 10 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات بين المنتخبين.