رسوم تظلمات الدبلومات الفنية 2024

رسوم تظلمات الدبلومات
رسوم تظلمات الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أماكن لجان تظلمات الدبلومات الفنية 2024 في المحافظات مع تحديد الرسوم المطلوبة لكل مادة، بالإضافة إلى تحديد عدد من التعليمات الواجب الالتزام بها.

 

موعد تظلمات الدبلومات الفنية 2024


أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب يمكنه التقدم بطلب التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية اعتبارًا من يوم السبت 13 يوليو 2024 ولمدة 15 يومًا حتى السبت الموافق 27 يوليو 2024.


رسوم تظلمات الدبلومات الفنية 2024


وأشارت الوزارة إلى أنه يشترط للتظلم أن يقوم الطالب بسداد مبلغ (100) جنيه لكل مادة يرغب في الاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد مكاتب البريد أو أحد الحسابات المعتمدة (فورى 66616) مع ضرورة تسليم (أصل الإيصال + صورة منه) إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة.

 

تعليمات للتقديم في تظلمات الدبلومات الفنية 2024


ووضعت وزارة التربية والتعليم بعض التعليمات للتقديم في تظلمات الدبلومات الفنية 2024 وجاءت كالآتي:

 

1- حضور الطالب أو ولي أمره إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرًا خلال فترة الاطلاع طوال أيام الأسبوع.

2- يقوم الطالب أو ولي أمره بالتوجه للجنة النظام والمراقبة المختصة لتقديم الطلب وتحديد المواد التي يرغب الاطلاع عليها ويتم تحديد ميعاد الاطلاع له من قبل مسئولي اللجنة.

3- يسمح لولي الأمر فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع داخل اللجنة بعد التأكد من شخصيته ويحظر على الطالب أو ولي الأمر استخدام الهاتف المحمول في المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة، كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة وذلك طبقا للقرار الوزاري 293 لسنة 2014.

4- طبقا للقرار الوزاري 293 لسنة 2014 يقوم الطالب بالاطلاع على صورة ضوئية من كراسة اجابته في المادة أو المواد المتضرر فيها ويقوم بتدوين ملاحظاته في النموذج المعد لذلك بخط يده في ضوء البنود الآتية:

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

- عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرأة من الخارج لكراسة الإجابة.

- عدم احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها قانونا.

- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرأة من الخارج.


طلب مراجعة درجات
5- يقوم الطالب بالتوقيع على غلاف الصورة الضوئية لكراسة الإجابة عقب الانتهاء من الاطلاع عليها وتدوين ملاحظاته.

6- يقوم الطالب بتسليم صورة كراسة إجابته بعد الاطلاع إلى عضو لجنة الاطلاع بلجنة النظام والمراقبة المختصة والتوقيع بما يفيد قيامه بالاطلاع.

7- يدون الطالب رقم تليفونه للتواصل معه بعد الانتهاء من فحص التظلم لإعلامه بنتيجة الاطلاع.

8- تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات الخاصة بهذا الشأن طبقا للقرار الوزاري المذكور بعاليه، على أن يتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغه بنتيجة الاطلاع في حالة زيادة درجات المادة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1