طقس الإسكندرية اليوم 15_ 7_ 2024

طقس الإسكندرية اليوم
طقس الإسكندرية اليوم 15_ 7_ 2024

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 15 يوليو، متوقعة استمرار الموجة الحارة، بالإضافة إلى اضطراب حركة البحر، مع نسب رطوبة مرتفعة.


وكشفت الهيئة عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد اليوم الاثنين، موجة من طقس شديد الحرارة لتسود أجواء صيفية حارة، بالإضافة إلى وجود نسب الرطوبة المرتفعة، التي تعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


وتوقعت الأرصاد أن تشهد الإسكندرية اليوم الأحد، أجواء صيفية مرتفعة الحرارة، ليسود طقس حار رطب على الإسكندرية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة المناطق.


وأوضحت الهيئة حالة الطقس في الإسكندرية اليوم، ليسود طقس غائم جزئي على كافة أنحاء المحافظة، وتبلغ درجة الحرارة في الإسكندرية 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و24 للصغرى، وسرعة الرياح 34 كم/ الساعة.


ونصحت الأرصاد على المواطنين والمصطافين بتوخى الحيطة والحذر أثناء نزول البحر، وذلك بسبب تحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط لليوم الثالث على التوالى، حيث ستكون سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 م.

وسجلت الإسكندرية نسب رطوبة عالية تزيد من حرارة الطقس، فجاءت نسبة الرطوبة العظمى 90%، والصغرى 50%، وتنشط الرياح أحيانًا على بعض المناطق بسرعة 34 كم في الساعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1