ماسكات طبيعية للوجه بالقهوة والطماطم.. تمتعي ببشرة نضرة ومشرقة

ماسكات طبيعية للوجه
ماسكات طبيعية للوجه

ترغب العديد من الفتيات في تجربة ماسكات طبيعية للوجه وخصوصا في فصل الصيف، حيث تزداد مشاكل البشرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والخروج نهارا والتعرض لأشعة الشمس الحارقة، ولذلك ينبغي إعطاء روتين العناية بالبشرة أولوية قصوى طوال موسم الصيف مع إدراج ماسكات الترطيب والتقشير والتغذية لمختلف أنواع البشرة، وهو ما نوضحه لكم في هذ التقرير.

 

ماسكات طبيعية للوجه

هناك العديد من ماسكات طبيعية للوجه ويوصي بها خبراء التجميل لما لها من فوائد عديدة في محاربة علامات الشيخوخة، وشد الجلد وتقليل حب الشباب للبشرة الدهنية تحديدا، ولكن يراعى في جميع ماسكات البشرة أن يتم تجربتها على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية قبل تطبيق الماسك على كامل البشرة، وفي هذه الفقرة نقدم لكم ماسكات طبيعية للوجه تناسب جميع أنواع البشرة وفقا لتقرير منشور على موقع style craze

ماسكات طبيعية للوجه

 

ماسك القهوة

يساهم ماسك القهوة في تحقيق فوائد عديدة للبشرة، حيث تحتوي القهوة على الميلانويدينات، وحمض الكلوروجينيك والتي لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ما يجعله فعالا في تقليل التهاب الجلد وحب الشباب، ولذلك نوضح لكم ماسك القهوة التالي ضمن ماسكات طبيعية للوجه:

 

ماسك القهوة والحليب

يساعد ماسك القهوة والحليب على تقشير البشرة والحفاظ على مظهرها الناعم، كما أن هناك تأثيرات مهدئة للحليب على البشرة، ويمكن تطبيق ماسك القهوة للبشرة ثلاث مرات يوميا على الأقل.

 

ماسك القهوة والزبادي والكركم

تساعد القهوة على تفتيح البشرة، بينما يعمل الكركم على توحيد لون البشرة، ومن المعروف أيضًا أن الكركم يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، كما يضيف الزبادي رطوبة البشرة ويزيد من مرونتها، وبالتالي يعمل قناع القهوة هذا أيضًا على تفتيح البشرة بشكل جيد على البشرة المعرضة لحب الشباب تحديدا.

 

ماسك القهوة والعسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة يمكن أن تفيد البشرة، وقد تساعد المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة والزبادي في شد الجلد وتقليل ظهور التجاعيد، ولذلك يفضل استعمال هذا الماسك مرتين أسبوعيا.

 

ماسك القهوة والصبار

يعمل قناع القهوة والصبار على تقشير البشرة وتفتيحها وترطيبها، كما توفر بقايا القهوة تقشيرًا لطيفًا، وتزيل خلايا الجلد الميتة، بينما يعمل الصبار على تهدئة البشرة وترطيبها، مما يترك البشرة منتعشة، ويمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم إلى تحسين ملمس البشرة، وتعزيز توهجها الصحي، وتقليل ظهور البهتان والجفاف.

 

ماسكات طبيعية للوجه للنضارة

ومن ضمن ماسكات طبيعية للوجه هناك ماسكات للنضارة باستخدام الطماطم حيث تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة، والتخلص من الرؤوس السوداء، وتفتيح البقع الداكنة، وإضفاء شراقة على البشرة.

 

ماسك الطماطم والليمون

يحتوي هذا الماسك على خصائص التبييض الطبيعية الموجودة في الطماطم والليمون، فالليمون غني بفيتامين سي الذي يساعد في تقليل فرط التصبغ ويوحد لون البشرة، كما أن الطماطم تحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة التي يتم إطلاقها بسبب الإجهاد التأكسدي من الشمس والتلوث.

 

ماسك الطماطم والسكر

تستخدم حبيبات السكر على نطاق واسع في المقشرات التجميلية لتأثيرها القوي في إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة مما يجعلها ناعمة ومتوهجة، ولذلك يمكن صنع عجينة من الطماطم والسكر ووضعها على البشرة وتركها حتى تجف ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.