موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.. وأسباب العمل به

موعد انتهاء التوقيت
موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.. وأسباب العمل به

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.. يبحث كثير من المصرين الفترة الأخيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، وذلك بسبب انتشار الكثر من الشائعات عن إلغاء التوقيت الصيفي والرجوع مرة أخرى للتوقيت الشتوي.

 

لذلك قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفي جميع هذه الأقاويل وتوضيح أن كل ما يتم نشره عبر منصات التواصل الإجتماعي ما هو إلا شاعات ليس لها أي أساس من الصحة، وأن التوقيت الصيفي ما زال موجود ومستمر ولم يصدر أي قرار بإلغائه.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر


أعلنت الحكومة المصرية -في وقت سابق- وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 أن التوقيت الصيفي سيستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ابتداء من آخر جمعة في شهر أكتوبر 2024، وهذا هو القرار الرسمي بشأن مواعيد تغير التوقيت الصيفي في مصر، وتأكد الحكومة المصرية علي جميع أفراد الشعب عدم الاهتمام بأي قرارات أو ساعات أخرى تصدر في هذا الشأن، وعدم تصديق أي أخبار من مصادر غير رسمه وغير موثوقة.


يتساءل كثير من المصريين عن الأسباب التي دفعت الحكومة إلى إعادة العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى في مصر بعد غياب دام 7 سنوات من إلغاء العمل به، وأوضحت الحكومة أن السبب من عودة التوقيت الصيفي مرة أخرى هي ما يشهده العالم من ظروف متغيرات اقتصادية وسعي من الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وضمن خطة تخفيف الأحمال المعمول بها في مصر الفترة الأخيرة، ووضح مجلس الوزراء المصري بأنه سوف يتم الانتهاء من تخفيف الأحمال قريبا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1