رجيم التفاح لإنقاص الوزن في 5 أيام فقط.. فوائد صحية عديدة

رجيم التفاح لإنقاص
رجيم التفاح لإنقاص الوزن

يبحث الكثيرون عن رجيم التفاح لإنقاص الوزن، والتفاح من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والتي تساعد على إنقاص الوزن ومحاربة السرطان وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومنع تكوين حصوات المرارة وتعزيز المناعة ومنع تطور إعتام عدسة العين، كما أن التفاح مصدر جيد للألياف الصحية والفوسفور وفيتامين أ والمغنيسيوم والبوتاسيوم ويحتوي على حوالي 125 سعرة حرارية، اعتماد على نوع التفاح، وفي هذا التقرير نوضح رجيم التفاح إنقاص الوزن.

 

رجيم التفاح لإنقاص الوزن

رجيم التفاح لإنقاص الوزن لمدة 5 أيام لن يساعد فقط على فقدان الوزن المائي وتقليل الانتفاخ، بل سيحسن الصحة بشكل عام، ومع ذلك، يجب الوضع في الاعتبار أيضًا أن ممارسة الرياضة بانتظام وإجراء تغيير كبير في نمط الحياة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بسرعة وبطريقة صحية.

 

ووفقا لخبراء التغذية، فإن حمية التفاح هي خطة غذائية مدتها 5 أيام حيث يتم الاعتماد على تناول التفاح ضمن الجزء الأكبر من الوجبات ويُسمح لمتبعي الحمية بتناول التفاح فقط في وجبات الإفطار والغداء والعشاء في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني، يسمح لمتبعي الحمية بتناول التفاح في وجبات الإفطار والعشاء، وفي الغداء، يسمح لهم بتناول الخضروات.

 

ومن اليوم الثالث إلى اليوم الخامس، يُسمح لمتبعي الحمية بتناول الفاكهة وعصائر الفاكهة الطازجة والعصائر النباتية والبروتينات ومنتجات الألبان إلى جانب التفاح في كل وجبة رئيسية، مع العلم أن التفاح فاكهة غنية بالمعادن والفيتامينات والألياف، كما أنه يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية، حيث يبلغ حوالي 80 إلى 100 سعر حراري اعتمادًا على حجم الثمرة، كما أن التفاح ملين فعال ومغذي ومفيد للجهاز العصبي.

رجيم التفاح لإنقاص الوزن

 

فوائد رجيم التفاح لإنقاص الوزن

وفقا لموقع Eat This Not That، يجب أن تتكون وجبات الإفطار والغداء والعشاء من التفاح فقط، بما يعادل حوالي 1.5 كيلوجرام، والتفاح غني بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية والألياف الغذائية، وهذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على نسبة الدهون في الجسم المناسبة، وصحة القلب والأوعية الدموية الجيدة، وتحسين وظائف المخ، والوقاية من مرض السكري، والزهايمر، وتهيج الجهاز الهضمي، ولكن يفضل شرب كمية كافية من الماء لإزالة السموم من الجسم والحفاظ على الترطيب طوال اليوم، ومن فوائد رجيم التفاح ما يلي:

 

  • يساعدك على فقدان الوزن عن طريق جعلك تشعر بالشبع، وبالتالي الحد من آلام الجوع.
  • تناول التفاح يوميًا يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب، كما يعمل أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول.
  • هذا النظام الغذائي سوف يمنعك من شرب عصائر الفاكهة المعلبة التي تحتوي على نكهات وألوان ومحليات اصطناعية.
  • يساعد هذا النظام الغذائي على إعادة عملية التمثيل الغذائي في جسمك إلى وضعها الطبيعي في عملية بطيئة وثابتة.
  • هذا النظام الغذائي هو نظام غذائي متوازن يتضمن الخضروات والفواكه والبروتين ومنتجات الألبان والدهون الجيدة والكربوهيدرات الجيدة والعناصر الغذائية الدقيقة والألياف الغذائية.

 

وأخيرا يمكن من خلال رجيم التفاح لإنقاص الوزن، فقدان ما يصل إلى 6 أرطال ولكن بشرط التأكد من ممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من الراحة.