تعرف على خسائر مايكروسوفت بسبب العطل التقني العالمي

متن نيوز

تعرضت شركة مايكروسوفت لخسائر مادية جسيمة جراء العطل التقني الذي ضرب العالم وأثر سلبًا على الكثير من القطاعات الحيوية المهمة.

 

وتلقت الشركة ضربة قوية في تداولاتها المالية يوم الجمعة وشهدت انخفاض قيمة أسهمها بنسبة 2% تقريبًا، مما أسفر عن خسارة بلغت نحو 60 مليار دولار من قيمتها السوقية، حسب شبكة “سي إن بي سي”.

 

وجاء هذا الانخفاض الحاد في قيمة أسهم الشركة بعدما أعلنت عن وجود خلل في نظامها العام العالمي، وتوقفت العديد من القطاعات الحيوية مثل المطارات وشركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام عن العمل جراء هذا الخلل التقني الذي ضرب العديد من بلدان العالم.

 

وتسبب انقطاع واسع النطاق لشركة “مايكروسوفت” في تعطيل رحلات جوية وبنوك ومنافذ إعلامية وشركات في جميع أنحاء العالم، صباح الجمعة.

 

وبحسب بيانات أوردها موقع “DownDectector”، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت المبلغ عنها من قبل المستخدمين، فإن انقطاعات متزايدة في الخدمات شهدتها شركات فيزا وامازون وإي دي تي سيكيوريتي وشركات الطيران بما في ذلك أمريكان إيرلاينز وديلتا.

 

واستمرت الاضطرابات المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة مايكروسوفت، أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365، حسب ما أوردته وكالة “أسوشيتد برس”.