مشروبات طبيعية مفيدة للمرأة

مشروبات طبيعية مفيدة
مشروبات طبيعية مفيدة للمرأة

مشروبات طبيعية مفيدة للمرأة.. يعد الماء والحليب قليل الدسم والمشروبات الخالية من السكر، مشروبات طبيعية يجب على كل امراة تناولها لتعزيز طاقتها وحيويتها طوال اليوم. 

مشروبات طبيعية مفيدة للمرأة

مشروبات طبيعية مفيدة للمرأة.. ويوجد مشروبات طبيعية يجب على كل أمراة تناولها للحصول على بشرة وشعر أكثر حيوية، أو لعلاج مشاكل الدورة الشهرية، أو يجب شربها طوال فترة الحمل وهو ما نعرفه في التقرير التالى. 

مشروبات طبيعية لجمال البشرة والشعر

ومن المشروبات الطبيعية لجمال البشرة والشعر ما يلي:

عصير الشمندر والسبانخ والبرتقال

مكونات عصير الشمندر والسبانخ والبرتقال

حبة شمندر مقشرة، يمكن استخدام شمندر نيئ أو مسلوق.

حبة برتقال مقشرة.

بعض ورق السبانخ.

كوب من الماء.

يوجد مشروبات طبيعية يجب على كل أمراة تناولها للحصول على بشرة وشعر أكثر حيوية

طريقة عمل عصير الشمندر والسبانخ والبرتقال

خلط جميع المكونات بالخلاط، ثم صفيه، واشربيه مرتين أو 3 مرات بالأسبوع.

العصير الأخضر

ويعد العصير الأخضر، الذي يضم السبانخ والبنجر الأخضر والسلق واللفت، من أفضل مشروبات طبيعية لجمال البشرة والشعر، فهو يحتوي على نسبة عالية من الحديد غير الهيم، فالكوب الواحد من العصير الأخضر يحتوي على 15% من القيمة اليومية للحديد.

مكونات العصير الأخضر

ليمونة مقشرة.

½ كوب من البقدونس الطازج.

3 أكواب من السبانخ الطازج.

6 أعواد كرفس.

2 حبة الكمثرى مقطعة إلى شرائح.

عصير الخيار والزنجبيل

مكونات عصير الخيار والزنجبيل

حبة خيار مبشورة.

عصير نصف ليمونة واحدة.

5 أوراق النعناع.

ربع حبة زنجبيل.

كوب من الماء.

مغلي الكمون

ويعد من المشروبات الطبيعية التى يجب على كل أنثى تناولها لإنقاص الوزن حيث يمكن أن تساعد بذور الكمون في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشهية وتعزيز حرق الدهون، فقط انقعي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب الماء المغلي طوال الليل، ثم صفيها واشربيه في الصباح. كما يمكنكِ أيضًا تناول بعض بذور الكمون المنقوعة للحصول على فوائد إضافية.

مشروب خل التفاح

ويساهم في تسريع معدل حرق الدهون، وخفض مستويات السكر في الدم، وتطهير الجسم من السموم. اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح في نصف كوب من الماء جيدًا، واشربيه صباحًا باستخدام قشة منعًا لإتلاف مينا الأسنان.

مشروب بذور الشيا

وتحتوي بذور الشيا على الكثير من العناصر الغذائية، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف، وتصبح شبيهة بالجل عند نقعها في الماء. 

فقط اخلطي 1-2 ملعقة كبيرة من بذور الشيا في كوب من الماء، واتركيها منقوعة لبضع ساعات، أو طوال الليل حتى تتشكل لديكِ قوام يشبه الهلام، واشربيه في الصباح الباكر لإنقاص الوزن.

شاي الهندباء

ويساعد شاي الهندباء على التخلص من احتباس السوائل في الجسم، ويحسن من عملية الهضم ومحاربة مشاكل الجهاز الهضمي، الأمر الذي يساهم في عملية التنحيف والحصول على نوم جيد.