الأربعاء 04 سبتمبر 2024
booked.net

مشروبات طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

مشروبات طبيعية لتخفيف
مشروبات طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

مشروبات طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية.. تعتمد كثيرات على المسكنات بشكل رئيسي عند شعورهن بآلام الدورة الشهرية، لكن تخفيف هذه الآم من خلال تناول مشروبات طبيعية.

مشروبات طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

مشروبات طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية.. ويقدم خبراء الصحة نماذج لبعض المشروبات الطبيعية التى تساعد على  تخفيف آلام الدورة الشهرية ومنها:

مغلي النعناع

حيث يعتبر مغلي النعناع مشروبًا ذي مفعول سحري في القضاء على ألم الدورة الشهرية، خاصةً وأنه يدفئ البطن ويخفف من التقلصات.

الشمر

ويحتوي الشمر على مركبات نباتية باسطة للعضلات ومضادة للتقلصات، تساعد في تخفيف آلام الحيض، ما يجعل الأطباء ينصحون بتناول مشروب الشمر خلال فترة الدورة الشهرية، مع مراعاة عدم الإفراط في تناوله.

الشيكولاتة الساخنة

وتحتوي الشيكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70% من الكاكاو أو أكثر على محتوى غني من المغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيم تدفق الدم والتقلبات الهرمونية وتخفيف آلام الدورة الشهرية.

حليب الكركم

ويسمى حليب الكركم بإكسير مضاد للالتهابات، فالكركم  يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والمركبات المضادة للالتهابات التي تعمل بشكل رائع لعلاج تقلصات الدورة الشهرية. 

يسمى حليب الكركم بإكسير مضاد للالتهابات

مشروبات طبيعية لعلاج تكيس المبايض

وهناك مشروبات طبيعية لتوازن الهرمونات والسيطرة على أعراض متلازمة تكيس المبايض إلى جانب دعم صحة الجهاز الهضمي والتخلص من نفخة البطن ومنها: 

مشروب النعناع والقرفة

مشروب البنجر والنعناع والزنجبيل

مشروب الشاي الأخضر مع الزنجبيل

مشروب القرفة والعسل

مشروبات طبيعية قبل العلاقة الزوجية

وهناك مشروبات طبيعية يفضل تناولها قبل العلاقة الزوجية ومنها:

الشاي الأخضر، فالشاي الأخضر قادر على زيادة الرغبة الجنسية، ما يجعله أحد أفضل المشروبات الطبيعية التي تزيد من القدرة الجنسية لدى النساء، إذ يحتوي على مركبات غنية تسمى الكاتيكين، والتي تعمل على تعزيز تدفق الدم إلى المناطق السفلية من الجسم، وهذا يساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

عصير الموز، ويحتوي الموز على إنزيم البروميلين الذي يزيد من الرغبة الجنسية كما يزيد من مستوى التستوستيرون لدى الرجال.

عصير الرمان، وتناول عصير الرمان  يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية عند النساء.

مشروبات طبيعية للحامل

وهناك مشروبات طبيعية للحامل منها:

الحليب المبستر، حيث يحتوي الحليب على الكالسيوم، وهو معدن يمكن أن يساعد طفلكِ على تطوير عظام وأسنان قوية وصحية. ويُنصح النساء الحوامل اللائي تتراوح أعمارهن بين 19 عامًا وما فوق بتناول 1،000 مجم من الكالسيوم يوميًا، ويُنصح من تتراوح أعمارهن بين 18 عامًا وما دون بتناول 1،300 مجم يوميًا.