متى يبدأ شهر رمضان 2025؟

 متى يبدأ شهر رمضان
متى يبدأ شهر رمضان 2025؟

 يتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد بدء رمضان 2025، وذلك بعد إعلان دار الافتاء المصرية، فى وقت سابق أن غــرة شهـر المحرم 1446 هـ يوم الأحد 7/7/2024 م، وهو أول أيام الشهر وبداية العام الهجرى الجديد.

 

ويعد شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمريّة، ويأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال، وقد فضّله الله -تعالى- على باقي أشهر السنة، لأنّه أحد أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم.


متى يبدأ شهر رمضان 2025؟


ومن المتوقع أن يبدأ رمضان 2025 يوم السبت، الذي يوافق 1 أو 2 مارس، وسيستمر لمدة 29 أو 30 يومًا، وذلك حسب ما ستعلنه دار الإفتاء المصرية. ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء هلال شهر رمضان 2025 في التاسع والعشرين من شهر شعبان بعد غروب الشمس في ذلك اليوم.


لصيام شهر رمضان المبارك آثار على جسم الصائم تشمل النواحي البدنية والنفسية. وإذا تم اتباع نظام غذائي صحي فإن الصيام يحدث تأثيرات إيجابية لصحة الصائم، وهذا وفقا لعدة دراسات علمية وتوصيات خبراء وأطباء.


وتشمل الفوائد الصحية للصوم كلا من الدم ومستوى الدهنيات فيه والوزن ومعامل كتلة الجسم ومحيط الخصر، وضغط الدم الانقباضي والانبساطي وسكر الدم والتوتر وعوامل الالتهاب والسرطان.

 

فوائد الصيام للجسم


1- فوائد الصيام للدم

زيادة عدد كريات الدم الحمراء.

زيادة عدد خلايا الدم البيضاء.

زيادة عدد الصفائح الدموية.
2- فوائد الصيام على دهنيات الدم

تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

زيادة مستوى الكوليسترول الجيد.

تخفيض مستوى الكوليسترول الضار.

تخفيض مستوى الدهون الثلاثية.

3- فوائد الصيام لتخفيض الوزن

 

تخفيض الوزن، مع الإشارة إلى أن دراسات أظهرت أن هذا الوزن تتم استعادته في الأشهر اللاحقة. لذلك من المهم الانتباه إلى الالتزام بنمط غذاء صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة حتى يحافظ الشخص على الكيلوغرامات التي فقدها.

تخفيض معامل كتلة الجسم.

 

تقليل محيط الخصر.


4- تخفيض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

5- تخفيض سكر الدم.

6- تقليل مستويات التوتر.

7- تخفيض عوامل الالتهاب ومحفزات السرطان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1