الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

كيت ميدلتون ويكيبيديا (النشأة والتعليم والحياة المهنية)

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

كيت ميدلتون ويكيبيديا.. كاثرين أميرة ويلز (بالإنجليزية: Catherine، Princess of Wales)‏ (كاثرين إليزابيث ميدلتون يوليو 1982)، أميرة بريطانية، زوجة الأمير ويليام وريث العرش البريطاني وولي العهد.

 

كيت ميدلتون ويكيبيديا

ولدت كاثرين في ريدينغ، ونشأت في بوكلبوري في مقاطعة باركشير الإنجليزية. تلقت تعليمها في مدرسة سانت أندرو وكلية مارلبورو قبل أن تدرس تاريخ الفن في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، حيث التقت بالأمير ويليام في عام 2001. شغلت العديد من الوظائف في البيع بالتجزئة والتسويق وواصلت الأعمال الخيرية قبل الإعلان عن خطوبتهما في نوفمبر 2010. تزوجت من ألامير وليام في 29 أبريل 2011 في وستمنستر أبي، أنجبت ثلاثة أطفال: الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس وهم في الترتيب الثاني والثالث والرابع على التوالي في خط خلافة العرش البريطاني.

 

ترعى أميرة ويلز أكثر من عشرين منظمة خيرية وعسكرية، بما في ذلك كل من أكشن فور تشيلدرين وسبورتس إيد ومعرض اللوحات القومي. وتعمل على تنفيذ مشاريع عديدة بالاعتماد على المؤسسة الملكية، إضافةً إلى عملها الخيري الذي يركز على القضايا التي تُعنى بمشاكل الأطفال الصغار والإدمان والفن. أطلقت كاثرين حملة «هيدز توغيذر»، مع دوق كامبريدج والأمير هاري في أبريل 2016، للتوعية بالصحة النفسية ولتشجيع الناس على الانفتاح حول قضايا صحتهم النفسية. أشارت وسائل الإعلام إلى تأثير كاثرين على الأزياء البريطانية والأمريكية بما يُعرف بـ «تأثير كيت ميدلتون»، إذ اختارتها مجلة تايم في عامي 2012 و2013 ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم. حصلت كاثرين على لقب أميرة ويلز رسميا عندما منح الملك تشارلز الثالث بعد توليه العرش لقب أمير ويلز لإبنه الأمير ويليام.

النشأة والتعليم والحياة المهنية


ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون في 9 يناير 1982 في مستشفى رويال بيركشاير في ريدنغ في عائلة من الطبقة الوسطى العليا. تم عمادها في كنيسة سانت أندرو في برادفيلد المحلية في 20 يونيو 1982. والدها مايكل ميدلتون كان منسق رحلات طيران ووالدتها كارول (التي كانت تدعى جولدسميث) كانت مضيفة طيران في الخطوط الجوية البريطانية وهي الأكبر بين أخوتها الثلاثة. في عام 1987 أسست والدتها شركة بارتي بيسز وهي شركة طلب بريدي خاصة تبيع لوازم الحفلات والزينة. بعد تقاعد والدتها وبيع حصتها الكبرى واجهت إدارة الأعمال الجديدة في ذلك الوقت صعوبات بعد إلغاء الكتالوج الفصلي للمنتجات. تم إنقاذ شركة بارتي بيسز بعد ذلك من الإفلاس في عام 2023 من قبل رجل الأعمال المليونير جيمس سنكلير.

 

في أوائل القرن العشرين ناسبت عائلة ميدلتون النبلاء البريطانيين واستفادت ماليا من الأموال التي أنشأوها قبل قرن من الزمان. لعب أقاربها من عائلة ميدلتون بما في ذلك جداها نويل وأوليف ميدلتون دور المضيفين لأفراد العائلة المالكة البريطانية في الفترة من العشرينات حتى الأربعينات. عائلة والدتها كانوا يعملون كعمال في مناجم الفحم ووصفت بأنها طبقة عاملة. لديها شقيقة أصغر سنا تدعى فيليبا وشقيق أصغر سنا يدعى جيمس.

انتقلت العائلة من برادفيلد ساوثند في بيركشاير إلى عمان عاصمة الأردن في مايو 1984 حيث التحقت كاثرين بحضانة تعليمية باللغة الإنجليزية. عندما عادت عائلتها إلى بركلي في سبتمبر 1986 عندما كانت تبلغ من العمر 4 سنوات تم تسجيلها في مدرسة سانت أندروز وهي مدرسة خاصة قرب بانغبورن في بيركشاير. مكثت في المدرسة الداخلية جزئيا في السنوات اللاحقة. في عام 1995 انتقلت عائلتها إلى قرية بكلبري حيث درست في مدرسة داون هاوس. كانت كاثرين موجودة في كلية مارلبورو وهي مدرسة داخلية مشتركة في ويلتشير حيث أظهرت موهبة في الرياضة وكانت قائدة فريق هوكي الميدان للسيدات. حصلت على ثلاثة شهادات في المستوى A في عام 2000 حيث حصلت على درجة 'A' في الرياضيات ودرجة 'A' في الفن ودرجة 'B' في اللغة الإنجليزية.

على الرغم من تلقيها عرضا للالتحاق بجامعة إدنبرة قررت كاثرين أخذ سنة استراحة للدراسة في المعهد البريطاني في فلورنسا بإيطاليا والسفر إلى تشيلي للمشاركة في برنامج رالي الدولي. عملت كمساعد على متن سفينة في ميناء ساوثهامبتون في الصيف قبل الالتحاق بالجامعة. سجلت بعد ذلك في جامعة سانت أندروز في فيف باسكتلندا لدراسة تاريخ الفن. درست بشكل موجز علم النفس قبل التركيز بشكل كامل على تاريخ الفن. عملت بدوام جزئي كنادلة أثناء دراستها. أثناء تواجدها في الجامعة حصلت على جائزة دوق إدنبرة الذهبية. كانت كاثرين عضوا نشطا في نادي لامسدن الذي ينظم جمعيات تبرعات ومشاريع مجتمعية سنويا. في عام 2005 تخرجت من جامعة سانت أندروز بدرجة البكالوريوس في تاريخ الفن بتقدير ممتاز من الدرجة الثانية.

في نوفمبر 2006 بدأت ميدلتون العمل بدوام جزئي لمدة اثني عشر شهرا كمشترية للإكسسوارات في سلسلة الملابس جيجسو. في عام 2007 قامت بتنظيم معرض للتصوير الفوتوغرافي بمناسبة إطلاق كتاب "وقت الانعكاس" لألستير موريسون لجمع التبرعات لصالح اليونيسف. في عام 2008 قامت ميدلتون بعدة زيارات إلى مستشفى ناومي هاوس هوسبيس حيث قدمت الهدايا وقرأت للأطفال. في نفس العام نظمت حفلة تجمع فيها الرولر ديسكو بطابع الثمانينيات لجمع التبرعات حيث تم جمع 100،000 جنيه إسترليني تم توزيعها بين مستشفى أطفال أكسفورد لبناء وحدة توم لعلاج سرطان الأطفال ومنظمة Place2Be التي تقدم الاستشارات الصحية النفسية لتلاميذ المدارس. كما عملت حتى يناير 2011 في شركة العائلة في تصميم وإنتاج الكتالوجات والتسويق والتصوير. أثناء عملها في الشركة قامت بإطلاق العلامة التجارية للأطفال الصغار وبدأت العمل مع مؤسسة ستارلايت للأطفال التي تساعد الشباب المصابين بأمراض مستعصية وتوفر الأشياء الأساسية لحفلات الأطفال المرضى. كما ساعدت ميدلتون في تنسيق حفلة بودلز بوكسينج بول التي جمعت التبرعات للجمعية الخيرية. قبل زواجها عاشت في شقة تملكها والديها في تشيلسي بلندن مع شقيقتها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1