الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

درجة الحرارة اليوم القاهرة.. وفي المدن والعواصم بمحافظات مصر 20_ 7_ 2024

تعببرية
تعببرية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 20 يوليو 2024، حيث تشهد أحياء القاهرة الكبرى موجة شديدة الحرارة.


كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، أما عن فترات الليل فيسود خلالها طقس مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب المناطق بها.


وأوضحت الهيئة، أن طقس القاهرة مشمس صافي، إضافة إلى وجود الرطوبة في حالة الجو، التي تعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


وأرجعت الهيئة، سبب الموجة شديدة الحرارة إلى استمرار تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، القادم في شكل موجات حارة قوية في مصر، ويصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة، وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بدوره على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.


وأضافت الهيئة باستمرار ارتفاع درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39 درجة، إما عن الصغرى 27 درجة مئوية.



وأما عن نسب الرطوبة وفقا لـ طقس القاهرة، فسنشعر بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة ليلًا، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة أثناء فترات الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.


وكانت هيئة الأرصاد أوضحت الظواهر الجوية على القاهرة اليوم، مشيرة إلى وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، وتابعت بنشاط حركة الرياح معتدلة على أغلب المناطق بسرعة 28 كم في الساعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1