ثنائي منتخب إسبانيا مهدد بـ "الإيقاف" بسبب أزمة سياسية جديدة

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية عن أن ثنائي منتخب إسبانيا باتا مهددان بالإيقاف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ بسبب احتفالهما بالتتويج بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتوجت إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا 2024؛ بعد الفوز على فرنسا، في المباراة النهائية من البطولة التي استضافتها ألمانيا على أراضيها.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتحت تحقيقًا ضد الإسبانيين ألفارو موراتا ورودري هيرنانديز، ثنائي ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي على التوالي؛ بعد شكوى رسمية من جبل طارق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشكوى المقدمة ضد موراتا ورودري؛ جاءت بسبب ترديدهما هتافات "جبل طارق إسباني"، خلال احتفالات منتخب بلديهما، بالتتويج باللقب الأوروبي الغالي.

وأوضحت الصحيفة أن ثنائي منتخب إسبانيا، قد يتعرضا للإيقاف "مباراتين" لكل منهما؛ خاصة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يجرم الهتافات أو الإشارات السياسية.

جدير بالذكر أن "يويفا" كان قد أوقف المدافع التركي ميريح ديمرال "مباراتين"؛ على خلفية إشاراته السياسية خلال مباراة منتخب بلاده أمام النمسا، في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.