كليات جامعة الأزهر 2024 التي تشترط اختبارات القدرات

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

القدرات.. تفتح جامعة الأزهر باب التقدم إلكترونيًّا لاختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك، بدءا من صباح الأحد 21 يوليو 2024، وحتى مساء الجمعة 2 أغسطس 2024، مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي لكل طالب وطالبة.

 

وأعلنت جامعة الأزهر، أن التقدم لاختبارات القدرات متاح أمام الطلاب الذين انتهوا من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، دون الانتظار لنتيجة الثانوية الأزهرية.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن الكليات المعنية باختبار القدرات تبدأ في استقبال الطلاب بداية من الأحد الموافق 28 من يوليو 2024 لأداء الاختبارات، لافتة إلى أن هذه الاختبارات تقرر لها أن تنتهي في 4 أغسطس 2024.

 

وتشمل كليات جامعة الأزهر التي تشترط اختبارات القدرات ما يلي:

 

  • في أداء اختبارات القدرات: القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، والدعوة الإسلامية بالقاهرة، والتربية بنين وبنات بالقاهرة، إضافة إلى كلية التربية بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وكليتي: التربية بنين وبنات بأسيوط، تخصصات: تخصص عام (علمي - أدبي)- رياض أطفال- التعليم الأساسي - التربية الفنية-  التربية الخاصة - رياض أطفال، وكليتي: التربية الرياضية بنين وبنات بالقاهرة، وكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، بجانب كليتي: الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، وتفهنا الأشراف تخصصات: رياض أطفال - شعبة التربية، إضافة إلى كلية البنات الإسلامية بأسيوط شعبة الخدمة الاجتماعية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1