الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

الهيئة العامة للأرصاد الجوية توضح حالة الطقس في مصر الآن

 الهيئة العامة للأرصاد
الهيئة العامة للأرصاد الجوية توضح حالة الطقس في مصر الآن

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 21 يوليو 2024، وذلك بسبب استمرار الموجة شديدة الحرارة على المحافظة.


توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة، مشيرة إلى أنه يسود اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.


وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ولفتت إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 28 كم في الساعة.


وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية والمحسوسة 41 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 28 درجة مئوية.


وأما عن نسب الرطوبة وفقًا لـ طقس القاهرة، فسنشعر بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة ليلًا، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة أثناء فترات الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.


وقدمتِ الهيئة، عددًا من النصائح، للمواطنين لمواجهة الموجة شديدة الحرارة، منها: ارتداء غطاء للرأس يحمينا من أشعة الشمس بشكل مباشر، عدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه حتى لو مش عطشان.


كما نصحت بالتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، ونستمر في المتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1