الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية

فوائد فيتامين د للقدرة
فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية

فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية.. ينصح الأطباء بتناول الرجال الأطعمة الغنية بفيتامين د كجزء أساسي ضمن النظام الغذائي اليومي وذلك بسبب الفوائد المتعددة التي يحصل عليها جسم الرجل في حال الانتظام في تناول الأغذية الغنية بفيتامين د؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى على فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية.

فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية 

فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية.. ويشير الاطباء إلى أن فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية متعددة وتتضمن دورا في تحسين ممارسة العلاقة الحميمة، بسبب قدرته على تقليل الإجهاد التأكسدي وضبط ضغط الدم وكذلك تحفيز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك.

وشملت إحدى الدراسات رجالًا تتراوح أعمارهم ما بين 35 ـ 64 عامًا، وكشفت أن فيتامين دال يسهم في زيادة مستويات هرمون الذكورة التستوستيرون بالجسم، وبالتالي يعزز القدرة الجنسية للرجال.

وحذرت دراسات من نقص فيتامين د لدى الرجال عن المعدل الطبيعي؛ لأن ذلك يزيد من عوامل خطورة سرعة القذف.

فوائد فيتامين د للقدرة الجنسية متعددة 

فضلًا عن دور فيتامين د في تدعيم الخصوبة لدى الرجال؛ إذ يسهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية بجانب تحسين جودتها وحركتها.

كما يفيد فيتامين د في تقوية عظام الجسم، كما يحميها من الكسور ويقلل من خطورة إصابتها بالهشاشة عند التقدم في العمر؛ إذ إنه يسهم في تحسين امتصاص الجسم لمعدني الكالسيوم والفسفور من الأطعمة.

مصدر للطاقة، وعند تناول فيتامين د يزداد نشاط وحيوية الجسم؛ إذ أنه يسهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الاحسا سي بالتعب.

فيتامين دال لتقوية المناعة، وفيتامين دال له قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات؛ فهو من العناصر الغذائية التي تقوي الجهاز المناعي؛ بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

يعزز صحة القلب، وكشفت دراسات، أن البالغين الذين يتناولون مكملات فيتامين د بجرعة لا تقل عن 1000 وحد دولية كل يوم يقل لديهم خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية والوفاة التي ترتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مصادر فيتامين د

وعن مصادر فيتامين د فهى تتضمن فى التالى:

الحليب ومنتجات الألبان كالجبن والزبادي.

عصير البرتقال وحبوب القمح.

الأسماك والمأكولات البحرية مثل التونا والسلمون وزيت كبد السمك.

للشمس من 10 إلى 20 دقيقة، حيث نصح الأطباء بضرورة التعرض للشمس من 3 إلى 5 أيام أسبوعيا، مدة لا تقل عن 10 – 20 دقيقة، لكي يأخذ الجسم حاجته من فيتامين د، ويجب حينها الكشف الوجه والكفين، ويكون هذا في الصباح، بعيدا عن فترة الظهيرة لوجود الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.