الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

بالتزامن مع اختبارات القدرات.. ما هي أولى خطوات التأهيل الجامعي؟

تعببرية
تعببرية

أنهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاستعدادات اللوجستية الخاصة باختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة التي ستبدأ من يوم 25 يوليو حتى 8 أغسطس للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز عدد من الامتحانات كشرط أساسي للقبول بجانب تحقيق الحد الأدنى من الدرجات، وهى كليات «الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة، التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية».

اختبارات القدرات.. أولى خطوات التأهيل الجامعي

وأكد د. محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن اختبارات القدرات شرط رئيسي للالتحاق بعدد من الكليات لما لها من دور في قياس قدرات ومهارات الطلاب ومعرفة إمكانياتهم للالتحاق بالكليات التي تحتاج لمهارات خاصة، مشددًا على الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجديد.

 

وأشار إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها على أكمل وجه، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

 

ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي، تعمل دوما على التيسير على الطلاب من خلال تعزيز جهود التحول الرقمي بمختلف المجالات تماشيًا مع التطور في جميع أجهزة الدولة، مشيرا إلى أن الوزارة ستتيح الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة، وما يعادلها من شهادات، لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات إلكترونيا، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1