الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

السيسي: من دروس ثورة يوليو عدم التفريط أبدا في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن (بث مباشر)

السيسي
السيسي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أننا نحيي ذكرى أيام خالدة غيرت تاريخ  مصر والمنطقة وأنهت الاستعمار الطويل، وأن ثورة 23 يوليو المجيدة ألهمت شعوب العالم ودفعت جهودهم نحو التحرر الوطني.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، أن الشعب المصري العظيم يتخذ من ذكرى الثورة فرصة لتدبر دروس التاريخ وعبره والتعلم من الماضي وانتصاراته وانكساراته.

ولفت إلى أن من دروس ثورة يوليو عدم التفريط أبدا في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه وبذل أقصى جهد لتعزيز العدالة الاجتماعية، وأن مصر حافظت على دورها النشط والقيادي في المحافل الدولية المختلفة، وأن مصر تواكبت مع تغيرات الزمن وانفتحت على العالم وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية.

 

وأشار إلى أن مصر اندمجت في منظومة التجارة العالمية وركزت على حماية الاقتصاد الوطني بقدر المستطاع، ومصر سعت للعمل من خلال منظومات متكاملة وفاعلة على توفير الحماية الاجتماعية اللازمة.

 

وأوضح أن مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها وأرست سلاما قائما على العدل واسترداد الأرض، ومصر تمسكت بشكل راسخ بحقوق أشقائها ومصالحهم وخاصة الفلسطينيين وحماية قضيتهم العادلة من التصفية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1